لماذا لا يتحرّك المتضرّرون

05 تشرين1/أكتوير 2015
(0 أصوات)

ملف: لماذا لا يتحرّك المتضرّرون

الحاج فؤاد أبو العبد: غياب المرجعيّات وتلاشي الجدّيّة

 

انطلاقا من الملفّ الذي طرحه موقع ناشط الإعلامي، حول تخلّف النّاس عن المشاركة الفاعلة في النشاطات المنظمة التي تدعوا إليها الفصائل سواء تحت عناوين وطنيّة أو اجتماعيّة، التقينا بالحاج فؤاد أبو العبد الذي أكّد أن لا شيء يدلّ على جدّية في التحرّكات واختصارها على مسؤولي الفصائل وعدد محدّد من الفصائليّين بجعلها تحرّكات إعلاميّة، هدفها تذكير النّاس بوجود الفصائل، لا مشروع جدّي لتأطير وتنظيم النّاس وانخراطهم ضمن مشروع واضح سواء وطني أو إجتماعي.

الفصائل التي ابتعدت بمشاريعها وخدماتها عن النّاس، لا تقدّم لهم أجوبة حقيقيّة عن مستقبلهم ولا تؤمّن لهم أيّ خدمات فعليّة، وإذ أخذنا موضوع الأضرار وأنا شخص متضرّر بنسبة متواضعة، لا أجد إجابة إذا كان هناك تعويض أم لا، أو متى سيتمّ ذلك، هذا مثل عن التعامل الذي يجعلني لا أشعر بالجدّية أو الإطمئنان لكلام الفصائل.

وتابع الحاج أبو العبد، هناك مهزلة حقيقيّة بين الكلام الإعلامي وخطابات المسؤولين وممارساتهم على الأرض التي تختلف جذريّاً، هم يدعوننا إلى التمسّك بالقضيّة الوطنيّة وبالمخيّم وبرفض الهجرة دون أن يقولوا لنا، كيف نحمي أنفسنا من اشتباكاتهم العبثيّة أو تأمين لقمة العيش أو تعليم أبنائنا أو.. أو...أو.... بصراحة بيبيعونا حكي بدون أي فعل.

نعم هذا هو السبب الرئيسي لوجود فجوة عميقة بين الناس والفصائل، كنّا في السّابق ملتفّين حول الفصائل لأن ممارساتها كانت متوافقة مع أقوالها، أما اليوم، فلا نشعر بأي شيء من هذا، أي شخص تأتيه دعوة من أي إطار غير مقتنع بكلامه، فبالتأكيد لن يلبّي الدعوة.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

585 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« January 2017 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31          

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top