أين واجب الأنروا والمؤسسات إتجاه محمد...

21 أيار 2016
(0 أصوات)

سبعةٌ وعشرون عاماً من المعاناة...
أين واجب الأنروا والمؤسسات إتجاه محمد...

تقرير : نزهه محمود الروبي
•محمد محمود سليمان،إبن منطقة جنوب لبنان/مدينة صور/تجمع المعشوق تحديدا،مواليد الخامس عشر من أيار لسنة ١٩٨٩،ينتمي لأسرة مكونه من أب (٦٥ عاماً) ويعمل "فاعلا في احدى البساتين)،أم (٥٤ عاما)،تعمل في دكان صغير،وأخ لخمس بنات و صبي واحد.
•كان عمره سنة ونصف حين بدأت (كريزات الكهرباء) تصيبه،فتوجهت العائلة للدكتور فايز عز الدين الذي اكتشف انه يعاني من كهرباء في الشق الايمن من الراس.
بدأ بأخذ علاج مستمر من هذا العمر،وحين دخوله المدرسه تمتع محمد بالذكاء الدراسي،وبكل اسف سرعان ما أخرجته والدته من المدرسه،حين بدأت تصيبه النوبات بكثرة وهو في الصف الخامس ابتدائي،ويذكر انه انتمى لمدرسة المطنطورة في المعشوق.
بعد عمر الخامسة عشر،بدأت حالة محمد تسوء يوما بعد يوما،حالات تعصيب مستمر،نسيان،تصرفات مؤذية لأهله،تكسير،وضرب...
فسارعت الام للبحث عن مأوى له،فكفلته الأنروا في دار الصليب لمدة ٢٠ يوما وسرعان ما أعادوه الى المنزل.
تقول ام محمد انها لجأت الى مستشفى الفنار،وادخلته بصعوبة كبيرة ببدل مالي يقدّر ب ٣٠٠ الف ليرة لبنانيه،وهو يقنط هناك منذ ٦ سنوات،ولكن في شهر ١٢ لعام ٢٠١٥،أخرجت مستشفى الفنار محمد وطلبت بزيادة ماليه قدرها ٢٠٠ الف ليرة لبنانيه،ليصبح المبلغ الاساسي ٥٠٠ الف ليرة لبنانيه،عدا عن الادويه المهدئة.
تقول أم محمد انها لجأت لعدة مؤسسات وعدة تنظيمات ولكن بدون جدوى،وحتى الاقارب قد رفعوا مسئوليتهم عن مساعدتها في المصاريف التي بالكاد تستطيع تأمينها في كل شهر،لبقاء محمد في مستشفى (الفنار).
لأنها عائلة فقيرة،لأنهم لا ينتموا الى حزب معين،ولأنهم لا يملكون (واسطة كافيه)،الجميع متخلي عن محمد وعائلته.
نحن بإسم الانسانيه نناشد من الانروا والمؤسسات والمعنيين بتقديم مساعدات مستمرة ودائمة لمحمد،وتخفيف هذا العبء الثقيل عن والديه،وكل كلمة كتبت في التقرير موثقه بأوراق طبية وفواتير.

للتواصل مع العائلة على الهاتف : 76032126 - 76739092 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top