مدير معهد الآفاق في صور حسين خليفة... معاهد الآفاق تنادي ببناء الطالب المميز

30 تشرين2/نوفمبر 2016
(0 أصوات)

 

محمد درويش :
أعلن مدير معهد الآفاق في صور الأستاذ حسين خليفة: ان سياسة المعهد للعام القادم 2017 هي بناء الجيل المقاوم المثقف الرياضي التربوي والاجتماعي الذي يحمل كافة المقومات السامية
و هذا يعني انه ليس على الطالب ان يحمل شهادة نجاح لتعلق على الجدران في منزله فقط بل ليعمل بها وينتج .
وقال خليفة في حوار اعلامي في مكتبه بالمعهد في صور: ان كل هذه الميزات سيصار الى تحقيقها والحفاظ عليها من خلال نشر ثقافة الحوار والانفتاح على الآخر كي يصبح الطالب مرآة فكر .
ان معاهد الآفاق تنادي ببناء الطالب المميز على كافة الصعد التربوية والاخلاقية والمسلكية التي تحمل الثقافة والفكر المقاوم .
وردا" على سؤال قال المدير حسين خليفة: ان المستوى الاكاديمي لمعهد الافاق في صور يضاهي مستويات ارقى الجامعات في لبنان وذلك من خلال دخول الطالب الى سوق العمل وتوابعها ، وانه ذات ميزات عدة في هذا المضمار التوظيفي .
وقال : رغم ان ما يعانيه لبنان من ازمات اقتصادية الا ان الحل الوحيد لمشكلاته يواجه بالتطور والتفعيل لدور التعليم المهني حيث نرى انه من الناحية الاقتصادية عملت المانيا ودول اخرى للخروج من ازماتها الاقتصادية على الاتجاه نحو التعليم المهني
وقد لوحظ ذلك من خلال النسب المئوية العالية للخريجين في المانيا وغيرها كفرنسا مثلا" ..
واعاد حسين خليفة الى الذاكرة ما كان يركز عليه سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر الذي هو اول من قام بتأسيس مؤسسة مهنية في البرج الشمالي صور لايمانه بضرورة واهمية التعليم المهني وهذا ما يظهر بوضوح اهميته وسعة افقه وبعد نظره واستشرافه للمستقبل ..
وقال خليفة في اطار آخر: ان معهد الآفاق في صور قد انفتح على محيطه من خلال التواصل والتفاعل مع كافة المناسبات الوطنية
وفي الجانب الآخر اكد ان ما قمنا به من تكريم لعوائل الشهداء والجرحى وتهنئة قيادة الجيش اللبناني في مناسبة عيد الاستقلال يأتي في اطار ايماننا بأننا جميعا" نبني معا" المجتمع المقاوم من خلال تعاوننا وتواصلنا مع مختلف شرائح المجتمع ..
وقال ردا" على سؤال آخر: ...انه من مدينة شصور وشواطئها الرائعة انطلق الحرف الى اصقاع العالم
وانطلق الانسان كي ينشر المعرفة والعلم والفكر والعلوم والثقافة .
وخلص الى القول : ان جبل عامل اليوم وامس كان وما زال منارة بعلمائه وشعرائه ومثقفيه ورجال اعماله ونخبه العلمية وكل المجاهدين فيه كل على طريقته .
اننا نحيي شهداء معهد الآفاق فردا" فردا" ونحيي عائلاتهم ونقول لهم : اننا سنبقى على خطهم وخطاهم للحفاظ على مسيرتهم حيث انه لولا هؤلاء الشهداء لما بقي طالب على مقعد للدراسة ولما درس ونجح وتفوق وتميز .كما يحصل عندنا في معهد الآفاق في كل عام .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top