الكاتب الفلسطيني مصطفى طه : قصة فدائي يجيد كتابة التاريخ الفلسطيني وحق العودة

22 تموز/يوليو 2018
(0 أصوات)

محمد درويش :

 

ينشغل الكاتب والباحث الفلسطيني مصطفى طه من سكان مخيم البرج الشمالي في جنوب لبنان في الاعداد لمؤلفات جديدة عن فلسطين وذلك بعد ان كان قداصدر كتابا" عن الامام السيد موسى الصدر وفلسطين، وآخر عن توثيق مسيرة شهداء قادة فلسطينيين استشهدوا في سبيل فلسطين ومنهم ياسر عرفات وابوجهاد الوزير وماجد ابو شرار وغيرهم ممن عبدوا الطريق نحو تحرير فلسطين وكانوا في مواقع قيادية ..

الكاتب مصطفى طه يملك مكتبة عريقة في المخيم فيها مئات الكتب التي تحفظ فلسطين وقضايا عربية ودولية الى جانب الوان الفلسفة والفكر والسياسة والاقتصاد والادب والعلم كما يملك مجلات ودوريات شهرية وسنوية ولوحات وصور تؤرخ لفلسطين .

والكاتب مصطفى طه من بلدة لوبية في الجليل الاعلى من فلسطين المحتلة وقد قرر ان يمنح الكتب لحفيده بعد طول عمر كي يواصل فيها احياء الذاكرة الفلسطينية .

في مخيم البرج الشمالي يتمتع الكاتب الفلسطيني المعروف مصطفى طه بمصداقيته والتزامه الوطني الحقيقي ، وهومن الرعيل الاول الذي ادخل بندقية المقاومة الفلسطينية الى لبنان وله باع طويل في مقاومة الاحتلال الى جانب نشاطه الفكري والسياسي والنضالي والاجتماعي ومشاركته في المؤتمرات والمسيرات والنشاطات التي تخدم القضية الفلسطينية القضية الاولى في العالم ولدى احرار الدنيا قاطبة ..

يقول مصطفى طه انه يتمسك بحق العودة وان كتابه عن الامام الصدر كان من اجل تعريف الناس على حقيقة حب الامام الصدر وتفانيه من اجل القضية الفلسطينية وايمانه بأنها قضية مقدسة .

كما ان كتابه عن القادة الفلسطينيين الذين استشهدوا في سبيل فلسطين كان الهدف منه اظهار التاريخ النضالي لشعبنا كي يقرأه الجيل الجديدويحفظه في الذاكرة لئلا يضيع حق القادة الكبار ..

ويؤكد طه ان المطلوب من الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان ان يتمسك بحق العودة و يواصل الاحتفاظ بثراته الوطني والانساني ...

ويشير في حديث في مكتبته في المخيم داخل منزله الى: ان حلمه وحلم أحفاده هو ان يعودوا الى بلدة لوبية في الجليل كي يستعيدوا جذورهم وجذور أجدادهم ..

ويزين مصطفى طه منزله باعلام فلسطينية ومجموعة من الصور لشهداء فلسطين ولبنان ، ومن احدث الصور التي رفعها صورة الاسيرة المناضلة الطفلة عهد التميمي التي تعتبر رمز اساسي لتمسك كل فلسطيني ذكر أو انثى بحقه في وطنه واصراره على العودة الى فلسطين ، مهما طال الزمن وارتفع مستوى العدوان ...

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top