لقاء خاص مع الحاج حاتم عكوش رئيس بلدية الخرايب

22 حزيران/يونيو 2015
(0 أصوات)

 

 

الاعلامي غازي العمري

تصوير:نسمة العبد الله

ضمن سلسلة لقاءاته مع فعاليات منطقة صور والجوار أجرى موقع مخيم الرشيدية لقاءً مع رئيس بلدية الخرايب الحاج حاتم عكوش.

 

الحاج حاتم سعيد عكوش هو رئيس بلدية الخرايب منذ العام ١٩٩٨ وحتى يومنا هذا . ولد وعاش طفولته الاولى في بلدة الواسطة الفوقا ، عايش ابناء المجتمع الفلسطيني منذ نعومة اظافره وتربطه بهم علاقات صداقة وطيدة . الحاج حاتم عكوش تحدث لموقع الرشيدية عن واقع واوضاع اللاجئين الفلسطينيين، واليكم تفاصيل اللقاء كاملاً.

"يقيم في منطقتنا حوالي ٣ الاف لاجىء فلسطيني ، اوضاعهم بشكل عام صعبة والمساعدات التي تصلهم قليلة جداً . نعيش معهم كالإخوة ولا نتأخّر عن خدمتهم ومساعدتهم".

يتابع عكوش حديثه فيقول " اوضاع الفلسطينيين في منطقتي جمجيم وكفربدا افضل نسبياً من منطقة الواسطة ، ونحن نعمل دائماً على دعمهم ومساعدتهم وعلاقتنا باللجان الشعبية ممتاز للغاية ".

وعن ابرز مشاكل الفلسطينيين يقول عكوش "الشعب الفلسطيني شعب مظلوم ومهجّر وهم يعانون صعوبة الحياة ومشاكلهم كثيرة إنطلاقاً من تفشي ظاهرة البطالة مروراً ببيوتهم التي تحتاج للترميم وإفتقارهم لشبكتي صرف صحي ومياه شرب."

وعن دور البلدية يقول عكوش "نحن نعمل جاهدين لحل جزء من هذه المشاكل قدر المستطاع ، ومؤخراً قمنا بمساعدة اهالي الواسطة والعيتانية من خلال تزويدهم بآبار لمياه الشرب، كما نعمل حالياً مع اللجنة الشعبية لتأهيل الجبانة في المنطقة بعدما اوشكت على الامتلاء."

وعن طبيعة العلاقة بين الفلسطينيين واللبنانيين في المنطقة يشير عكوش الى ان المناوشات قليلة بين الطرفين.
"نحن نحاول دائماً حل الخلافات التي تحصل رغم قلتها. اللجنة الشعبية في المخيم واعية ونحن واعون ومتفهمون لجميع الامور ولا نقبل التعدي على ابناء المخيم او المساس بهم."

ويواصل عكوش حديثه "يجب علينا تفعيل التقارب بين المجتمعين عن طريق الحوار بين اللجان الشعبية واعضاء البلديات والتشاور بالامور المشتركة. هم يشاركوننا في مناسباتنا ونحن كذلك ، نسعى معهم دائماً لتوطيد العلاقات والابتعاد عن الامور التي تفرقنا وتثير النعرات بيننا".

وختاماً اوصى عكوش الفلسطينيين ان يحافظوا على وحدتهم وان يكونوا دائماً يداً واحدة في مواجهة العدو الصهيوني لتحرير ارضهم الطاهرة والمقدسة.

 

IMG_6174.jpg

IMG_6186.jpg

IMG_6187.jpg

IMG_6188.jpg

IMG_6192.jpg

IMG_6194.jpg

IMG_6198.jpg

IMG_6200.jpg

IMG_6206.jpg

IMG_6216.jpg

IMG_6225.jpg

IMG_6228.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top