أبو العينين في حوار ناري:مركزية فتح مسؤولة عن أحداث لبنان -حماس لها عدة أعين ليست على فلسطين وتعزية ضابط اسرائيلي خطأ

07 نيسان/أبريل 2016
(0 أصوات)


قال اللواء سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في حوار خاص مع دنيا الوطن "بئس هذه السلطة التي لا تستطيع حماية شعبها من بطش الاحتلال الاسرائيلي والمفروض ان يكون هدف السلطة حماية المواطنين والشعب الفلسطيني والا لا مبرر لوجود هكذا سلطة".
وحول رأيه في زيارة وفد يمثل حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية لتعزية رئيس الادارة المدنية للاحتلال قبل ايام شدد ابو العينين انه ليس مع هذه الخطوة متهما رئيس الادارة المدنية بالجندي القاتل لاطفال فلسطين ولايجوز باي حال من الاحوال تقديم التعزية فيه , واكد ان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني الذي لا يشكك في وطنيته أخطأ في الذهاب لتقديم واجب العزاء فيه , ولو كنت مكانه لما ذهبت حتى لو كلفني بذلك اي شخص او مسؤول لانني لا اعزي بقاتل .
واوضح انه لا مع مفاوضات من تحت الطاولة ولا من فوق الطاولة مع اسرائيل.
وحول المصالحة مع حماس التي اتهمها اللواء ابو العينين بانها غير جادة في تطبيق المصالحة لان اعينها متجهة نحو تل ابيب وتركيا وايران وقطر وبالامس كان لها عين سورية وليس لها عين على فلسطين , واصفا اياها بان لها اعين عدة .

وحول الهدف الاسرائيلي من احتجازه يوم امس على حاجز زعترة جنوب نابلس لمدة ثلاث ساعات ونصف والتحقيق معه اكد انه تلقى رسالة واضحة من الاسرائيليين مفادها ان يتوقف عن التحريض ضد اسرائيل , مبينا انه لن يصغى الى هذه الرسائل الاحتلالية وسيستمر في نضاله ودعواته لاحقاق الحق الفلسطيني ودعم مقاومة اسرائيل .

وكشف ابو العينين ان القيادة الفلسطينية ستتخذ خلال الايام القادمة قرارات حاسمة تجاه تحديد العلاقة مع اسرائيل بما فيها وقف التنسيق الامني لانه لن يبقى لنا شئ من الارض ولم يبقى شئ نخاف عليه .
وحول مايدور في المخيمات الفلسطينية وبالتحديد في مخيم عين الحلوه من اقتتال بين ابناء المخيم وحالة فوضى وفلتان امني داخل المخيم اكد انه لا علاقة له بكل ذلك وانه منذ ان غادر الساحة اللبنانية انقطع تماما عن التواصل مع المخيمات والساحة اللبنانية .
وحمل ابو العينين قيادة حركة فتح وبالتحديد اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤولية ما ألت اليه الاوضاع في المخيمات اللبنانية وحول الاتهامات التي يكيلها البعض للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان بما يدور في المخيمات من صراعات داخلية نفى تماما ان يكون لدحلان اي صلة بذلك على حد قوله .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top