خطاب : عين الحلوة لا يهدد الأمن اللبناني

12 حزيران/يونيو 2016
(0 أصوات)

خطاب : عين الحلوة لا يهدد الأمن اللبناني

إبراهيم الحاج - فلسطين صوت الشتات

بدأت إدارة موقع "فلسطين صوت الشتات" جولة مقابلات مع القيادة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة للحديث عن الأوضاع الأمنية داخل وخارج المخيم مع حلول شهر رمضان المبارك ، كان اللقاء الأول مع أمير الحركة الإسلامية المجاهدة في لبنان و الناطق باسم القوى الإسلامية فضيلة الشيخ جمال خطاب .

هنأ الشيخ جمال خطاب المسلمون عموماً و أهلنا في مخيم عين الحلوة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، و أكد الشيخ خطاب أن لشهر رمضان خصوصية في مخيم عين الحلوة ، حيث تجد للحياة بهجة و سرور حيث يجتمع أفراد الأسرة على مائدة الإفطار ، و في عين الحلوة يصبح ليل رمضان نهار حيث يجتمع الناس في المساجد لأداء الصلاة ، و في رمضان تكثر الصدقات حيث يشعر الغني بالفقير ، و أضاف الشيخ خطاب أن شهر رمضان فرصة للعبادة و الطاعة و التسامح بين أهلنا في مخيم عين الحلوة ، حيث تمنى أن لا تتكرر الأحداث الأليمة التي عاشها مخيم عين الحلوة في رمضان الماضي .

و قال الشيخ جمال خطاب أن الحركة الإسلامية المجاهدة تشارك في القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مخيم عين الحلوة ، حيث أصبحت القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة هي المرجعية في كافة الأحداث التي تواجهنا داخل المخيم ، و شدد الشيخ خطاب قائلا " إن وجود القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة ضروري و لا يستغنى عنها " ، و نوه الشيخ خطاب أن إمكانيات و طاقات القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة بالنسبة لعدد سكان مخيم عين الحلوة قليلة و هذا قد يجعل عملها أقل من اللازم .

و أكد الشيخ جمال خطاب وجود تفاهم بين التنظيمات الفلسطينية الوطنية و الإسلامية و الدولة اللبنانية للحفاظ على أمن واستقرار مخيم عين الحلوة و الجوار اللبناني ، و أضاف الشيخ خطاب أن الجميع تعمل من تجربة مخيم نهر البارد الذي خسر فيها الجميع خصوصاً أهلنا المدنيين الذين كانوا داخل المخيم و نحن لا نريد أن تتكرر هذه التجربة في مخيم عين الحلوة .

و شدد الشيخ جمال خطاب أن مخيم عين الحلوة لا يهدد أمن الدولة اللبنانية و الوضع الأمني داخل المخيم مستقر و الأحداث الأمنية السابقة التي حصلت في لبنان تثبت عدم خروج أي سيارة مفخخة أو أي شخص خرج من المخيم و فجر نفسة خارج المخيم ، لذلك نطمأن الجوار اللبناني أن مخيم عين الحلوة لا يشكل خطر على أحد .

و أضاف الشيخ جمال خطاب رداً على وسائل الإعلام المأجورة التي تصور مخيم عين الحلوة على أنه إرهاب قائلا " الوضع الأمني داخل مخيم عين الحلوة أفضل من الوضع الأمني خارج مخيم عين الحلوة ، حيث تجد خارج المخيم عمليات الخطف و طلب الفدية و عمليات السرقة و الاغتصاب و هذا كله لا تجده داخل مخيم عين الحلوة " ، و شدد الشيخ خطاب على أن الجهات التي تصور مخيم عين الحلوة انه إرهاب تهدف إلى تشويه صورة الشعب الفلسطيني و القضية الفلسطينية لخدمة العدو الصهيوني .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top