لقاء مع العميد توفيق عبد الله

12 حزيران/يونيو 2016
(0 أصوات)

من رحم النكبة التحق شبلاً في صفوف الثورة الفلسطينية مناضلاً من أجل فلسطين مترقيا في المواقع النضالية متسلحاً بالفكر السياسي حتى إستلامه موقعاً نضالياً متقدماً في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح انه الاخ القائد توفيق ابو عبدالله امين سر فصائل م.ت.ف. وقائد حركة فتح في منطقة صور.

 

حوار ناصر شحادي

 

التقيناه في مكتبه واجرينا معه هذه المقابلة للاطلاع على اخر مستجدات الوضع الفلسطيني .
1- كيف تقيمون العلاقة الفلسطينية اللبنانية عموما وفي منطقة صور تحديدا؟
العلاقات الفلسطينية اللبنانية تشهد حوارا سياسيا بين الشرعيتين الفلسطينية واللبنانية عبر قنوات رسمية سياسية تشهد انفتاحا شاملا على كل القوى والاحزاب والطوائف اللبنانية .
وان صوغ العلاقات الفلسطينية اللبنانية تشكل حجر الاساس بما يخدم مصلحة الطرفين وبما يساعد على مواجهة الاستحقاقات الاقليمية.
و في منطقة صور نحن على علاقة ممتازه مع كل الجوار اللبناني ومع كل القوى السياسية والدولة اللبنانية والتواصل موجود مع كل الاطياف اللبنانية في الجنوب.

2- ما هي الخطوات والاجراءات التي يتم التعامل معها للحفاظ على امن المخيمات في منطقة صور في ظل تداعيات الاوضاع الاقليمية وانعكاسها على المخيمات؟
اننا نعمل من اجل المحافظة على المخيمات الفلسطينية وتحييدها من اية تجاذبات ويجري العمل لرفع الغطاء عن كل مخل او متورط باعمال امنية وعدم السماح لاي كان من اتخاذ المخيمات منطلقا لاعمال مخلة بالامن.
وهناك تنسيق كامل بين فصائل م.ت.ف. والقوى الوطنية والاسلامية في مخيمات منطقة صور لمنع اي اشكال ونعمل للحفاظ على الامن داخل المخيمات.

3- ما مدى التنسيق القائم مع القوى السياسية والسلطة اللبنانية لمنع حدوث اي اختراقات امنية في المخيمات ؟
هناك لقاءات على كل المستويات مع الاخوة في السلطة اللبنانية والقوى السياسيه واكدنا للاخوة اللبنانيين اننا بحاجة لغطاء سياسي من الدوله لتمكيننا من حفظ الامن داخل المخيمات على مبدأ لا احد فوق القانون والتمسك دائما بالمحافظة على السلم الاهلي ولن نكون يوما الا داعما للشعب والجيش والحكومة والمقاومة في لبنان.
وانني متفائل لمستقبل العلاقات اللبنانية الفلسطينية في ظل الانفتاح والتواصل الكامل بين القيادتين اللبنانية والفلسطينية.

4- كيف ترون انعكاس المصالحة الفلسطينية الفلسطينية على واقع المخيمات في لبنان؟
إن همنا الاول تنفيذ الخطوات العملية فيما يتعلق بالمصالحة الوطنية الفلسطينية لان مصلحة شعبنا في المخيمات تتطلب الحفاظ على وحدة الشعب مما يقوي ويعزز اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وحق العودة بقيادة رمز شرعيتنا سيادة الرئيس القائد ابو مازن.
ولذلك نعمل على عقد اللقاءات الدوريه مع كل الفصائل الفلسطينية بما فيهم الاخوة في حركة حماس ونتابع الهم الفلسطيني المشترك ونتمنى النجاح لاتمام المصالحة الفلسطينية في كل الوطن تحت سقف الشرعية الفلسطينية.
و مصلحة كل الفصائل الفلسطينية في تحقيق مطالب شعبنا بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشريق والذي نتوافق عليه جميعا بظل الحالة التي نعيشها من اجواء الوحدة الوطنية بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top