بركة في ذكرى النكبة: المفاوضات أثبتت فشلها، ولا حل إلا بالمقاومة

17 أيار 2015
(0 أصوات)

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس محاضرة لممثل الحركة في لبنان الأخ علي بركة، في الذكرى ال 67 لنكبة فلسطين ، في قاعة مجمع الأقصى في مخيم برج البراجنة في بيروت، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، ومؤسسات المجتمع المدني، وحشد من أبناء مخيمات بيروت.

 

واستهل بركة محاضرته بالحديث عن ذكرى الإسراء والمعراج، قائلاً: "بعد المحنة التي تعرض لها رسول الله صلى الله عليه وسلم، كانت المنحة له من أرض فلسطين، ليكون لنا الأمل بأنه بعد محنة النكبة، لا بد وأن تكون لنا منحة التحرير بإذن الله تعالى".

وفيما يخص النكبة، أوضح بركة "أن النكبة الفلسطينية لم تحدث فجأة، إنما حدثت بعد مؤامرات حيكت"، مضيفاً "بأن الشعب الفلسطيني كان يقاوم بما يملك في سبيل ردع القوى الغربية والصهيونية".
وقال بركة: "القضية الفلسطينية هي قضية مقدسة تتكون من ثلاث مكونات رئيسية، الأرض والشعب والمقدسات"، مؤكداً على أنه لا حل مع الاحتلال الصهيوني، إلا بالانتفاضة والمقاومة، لأن المفاوضات تثبت فشلها يوماً بعد يوم".
ودعا بركة إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، وضرورة تفعيل المقاومة في الضفة الغربية.
وطالب بركة الرئيس عباس بدعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية للانعقاد لتوحيد الموقف الفلسطيني ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني وإدارة الصراع وفق برنامج المقاومة.

وفيما يخص حق العودة، قال بركة " حق العودة هو حق فردي وجماعي للشعب الفلسطيني، ولا تملك أي جهة اسقاط هذا الحق المقدس" مضيفا بأنه "نرفض استخدام المخيمات الفلسطينية لضرب السلم الأهلي في لبنان، أو كساحات لتصفية حسابات خارجية، أو صندوق بريد لأحد"

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top