ممثل حركة حماس في لبنان يستقبل وفداً من شاهد

19 أيار 2015
(0 أصوات)

ممثل حركة حماس في لبنان يستقبل وفداً من شاهد

ويناقش معه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

ومحاكمة مصر لشهداء وأسرى فلسطينيين

 

 

استقبل ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة بحضور مسؤول العلاقات الفلسطينية - الفلسطينية في الحركة مشهور عبد الحليم (أبو العبد) وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) ضم كل من مدير المؤسسة الدكتور محمود الحنفي ومنسق العلاقات العامة والإعلام الأستاذ محمد الشولي.

 

ناقش الطرفان واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والظروف الإنسانية التي يمرون بها خصوصاً في ظل الأوضاع الأمنية التي تمر بها المنطقة العربية، وكيف يمكن أن تبذل الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني جهوداً متكاملة لتحييد المجتمع الفلسطيني عن أتون الصراعات القائمة. وفي هذا الخصوص تسلم بركة نسخة من التقرير السنوي لواقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لعام 2014.

 

كما تتطرق الطرفان إلى أحكام الإعدام التي أصدرتها محكمة جنايات مصرية في 16/5/2015 بحق شهداء وأسرى فلسطينيين ينتمون لحركة المقاومة الإسلامية حماس من قطاع غزة.

 

يذكر أن محكمة جنايات مصرية كانت قد أصدرت حكما بالإعدام بحق الأسير الفلسطيني حسن سلامة والمعتقل في سجون الاحتلال منذ عام 1996 والمحكوم عليه بعشرات المؤبدات. كما شمل الحكم الشهيد رائد العطار الذي سقط في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي، والشهيد حسام الصانع الذي استشهد في عام 2008 أي قبل أحداث ثورة يناير 2011، وكذلك شمل الحكم أيمن نوفل الذي هرب من السجن المصري مع عشرات الفارين والذي ذهب لمصر عدة مرات وتحت علم أجهزة الأمن المصرية.

 

وقال علي بركة "إن الأحكام بالإعدام ضد شهداء وأسرى فلسطينيين سقطوا في مواجهة الاحتلال الإسرائليي إنما هي أحكام سياسية مستغربة ولاتتوافق مع المنطق السليم، فضلاً أنها محاكمة لمقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، كون الذين شملتهم قائمة الموت إنما هم شهداء وأسرى".

 

من جهته قال مدير (شاهد) الدكتور محمود الحنفي إن الأحكام الصادرة عن محكمة الجنايات المصرية في 16/5/2015 تفتقر إلى معايير العدالة الدولية ودعا إلى إعادة المحاكمة وفقاً لأصول المحاكمات الجزائية. كما دعا الحنفي ذوي الشهداء والأسرى إلى إبراز أوراق وفاة ذويهم في مؤتمرات صحفية، وأن توكل المنظمات الحقوقية في قطاع غزة لاستئناف الحكم الصادر.

 

وقد أثنى ممثل حماس في لبنان علي بركة على جهد المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) في دفاعها المتواصل عن حقوق الإنسان الفلسطيني خصوصاً في الظروف المعقدة التي تمر بها المنطقة العربية.

 

بيروت في 19/5/2015

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top