الوزير قراقع يحاضر في مخيم برج البراجنة حول قضية الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

07 أيلول/سبتمبر 2017
(0 أصوات)


ضمن حملة التضامن مع الأسرى في السجون الصهيونية التي يقوم بها رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين معالي الوزير عيسى قراقع، أقيمت ندوة جماهيرية شعبية في قاعة شهداء مخيم برج البراجنة( مخيم برج البراجنة)- عصر الثلاثاء 5/9/2017 تحدث فيها الوزير قراقع عن أوضاع الأسرى داخل سجون الإحتلال بشكل مفصل، وعن الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحقهم داخل سجون الإحتلال.

كما تطرق بالحديث عن أهداف الحملة الإرهابية على الأسرى و الشهداء، ومحاولات الضغط وإبتزاز القيادة الفلسطينية من أجل وقف مخصصات الأسرى و الشهداء.

و أشاد معاليه بموقف الرئيس ابو مازن الذي اتخذه لمواجهة هذه الإبتزازات حيث أعلن بأن المخصصات لن تتوقف ما دام القلب ينبض لأن الهدف الأساسي ليس هدف مادي بل هو تجريم النضال الوطني الفلسطيني و يريدون أن يضعوا كل من قاوم الإحتلال في إطار الإرهاب و الإجرام. فنحن نرفض هذا الموضوع رفضاً قاطعاً لأنهُ لا يجوز تحويل كل النضال الوطني الى جريمة مِن قبل حكومة الإحتلال الإسرائيلي.

و كشف الوزير قراقع عن وجود 6000 أسير يقبعون الآن في سجون الاحتلال، وعن أسرى قضوا 45 عاماً مثل (كريم يونس و نائل البرغوثي و 19 منهم يقضون اكثر من ربع قرن، وتسعة منهم يقضون اكثر من 30 سنة في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

واعتبر رئيس هيئة الأسرى أن هؤلاء الأسرى هم رموز ومناضلين قضوا اعمارهم الطويلة صابرين صامدين في سجون الاحتلال، فيجب علينا ان نفتخر بهم و نعتز بهم ونتذكرهم في كل مكان لأنهم مؤشر على مدى الجريمة المنظمة التي تُمارس بحق المعتقلين داخل السجون، وأن هؤلاء الأسرى ضحوا بسنوات عمرهم نضالاً في سبيل البحث عن الحرية والكرامة لهذا الوطن.

وأكد قراقع على ضرورة التعاون والتوحد في دعم الحركة الأسيرة مستعرضاً نضالات الحركة الأسيرة من خلال الإضرابات الخاصة للأسرى داخل السجون لوقف الاعتداءات المتواصلة ومن أجل تحسين ظروفهم الحياتية والعمل بكل جدية لتحدي القوانين الاسرائيلية التي وجدت للنيل من الأسير الفلسطيني ومن عزيمته وقوته.

ولفت الوزير قراقع "أن قضية الأسرى هي قضية كل بيت فلسطيني وأن الاعتقال هو جزء من سياسة الإحتلال لتدمير نفسية الأسير وتحطيمه وتحويله إلى إنسان مريض لا قيمة له، ولكن خابت كل الظنون الإسرائيلية بصمود الأسرى ولم ينالوا من تحديهم بأمعائهم الخاوية وعزيمتهم الجبارة."

وفي نهاية اللقاء فتح باب المداخلات وطرح الأسئلة من قِبل الحضور. وتركزت الأسئلة على الوحدة الوطنية، كيفية التعامل مع قضية الأسرى والمعتقيلن على الصعيد الداخلي والخارجي، وعلى موضوع الكفاح المسلح،وماهي الوسائل التي ستتبعها هيئة شؤون الأسرى لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية.

هذا و شارك في اللقاء أمين سرفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، وفد هيئة شؤون الأسرى المرافق للوزيرقراقع، ممثلو الفصائل والقوى الإسلامية والفلسطينية، قيادة فتح في بيروت، الدكتور ناصر حيدر عضو الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، عدد من الأسرى المحررين، مسؤولو فرقة حنين للأغنية الشعبية، ممثلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، المكاتب الحركية الفتحاوية وحشد من أهالي المخيم.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top