فيصل: الوحدة والانتفاضة والمقاومة هي أقصر الطرق لتحرير الاسرى وطرد المحتلين

08 أيلول/سبتمبر 2017
(0 أصوات)

خلال لقاء تضامني في بيروت مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي
فيصل: الوحدة والانتفاضة والمقاومة هي أقصر الطرق لتحرير الاسرى وطرد المحتلين

بدعوة من سفارة دولة فلسطين في لبنان أقيم لقاء تضامني مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية بحضور رئيس هيئة شؤون الاسرى الفلسطينيين عيسى قراقع وعدد من ممثلي الأحزاب والفصائل وشخصيات وطنية لبنانية وفلسطينية. وذلك في قاعة الشهيد ياسرعرفات في مبنى السفارة.. 
القيت في اللقاء عدة كلمات، كما القى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل كلمة وجه فيها التحية للأسرى في سجون الاحتلال ولانتفاضتهم التي انتصرت على المحتل بفعل صمودهم وارادتهم والتفاف كل الشعب الفلسطيني حول تحركهم الذي اصبح مفخرة لشرفاء واحرار العالم ولشعب فلسطين، في تحدي الظلم والاستبداد، ليصبح الاسرى جزءاً لا يتجزأ من تاريخ فلسطين وتاريخ حركتها الأسيرة.
واعتبر بان الحركة الوطنية الاسيرة كانت وما زالت تتصدر صفوف النضال، فصاغت من قلب معاناتها وثائق الوحدة الوطنية. وهي اليوم تشكل نموذجا للوحدة الحقيقية بين جميع فصائل العمل الوطني مشددا على ان الوحدة الوطنية والانتفاضة الشاملة والمقاومة هي اقصر الطرق لتحريرهم وطرد المحتل الإسرائيلي ونيل الحرية والاستقلال والعودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.
كما اعتبر ان ما تقوم به قوات الاحتلال من حملات اعتقال واسعة تشكل جرائم حرب موصوفة تنتهك اتفاقيات جنيف الأربع واتفاقية مناهضة التعذيب، مشيرا الى ان انضمام فلسطين الى هذه الاتفاقات وغيرها من الاتفاقات والمنظمات يجب ان يستثمر لجهة استخدام كل ادوات القانون الدولي لتوفير الحماية للأسرى، داعيا الى العمل الجاد لوضع اسرائيل ومجرميها امام الملاحقة القانونية وأيضا دعوة الامم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية الى ادانة الممارسات الاسرائيلية والوقوف إلى جانب معتقلينا ومطالبهم، والعمل لإجبار الاحتلال على إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب من معتقلاته وفي مقدمتهم الأطفال والنساء والمرضى. مجددا دعوة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير للعمل على تدويل قضية الاسرى في اطار استراتيجية نضالية جديدة تكون بمثابة خارطة طريق وطنية تقطع بشكل كامل مع اتفاق اوسلو.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top