الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان: ستبقى القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة رغم انف الإحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية المتصهينة

07 كانون1/ديسمبر 2017
(0 أصوات)

عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان،اجتماعاً اليوم الثلاثاء 5/12/2017 في سفارة دولة فلسطين في عاصمة الجمهورية اللبنانية بيروت،حيث ناقش المجتمعون مجمل القضايا المتعقلة بالشأن الفلسطيني العام وفي المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان على وجه الخصوص،وتوقف المجتمعون عند تهديد الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" بعزمه على اعلان القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني،وقد أكد المجتمعون على التالي:-

1. هنّأت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية الدولة اللبنانية باركانها الثلاثة( الرئاسة – الحكومة- البرلمان)وكذلك الشعب اللبناني الشقيق وقواه السياسية والوطنية أيضاً،لتجاوزهم أزمة استقالة الحكومة التي كادت أن تعصف بوحدة لبنان واستقراره وسلمه الاهلي.

2. اكد المجتمعون حرصهم على الاستقرار الأمني في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان،وعلى المواجهة الجماعية المخلصة والحازمة لكل ما من شأنه تهديد أمن ومعيشة وحياة أهلنا فيها،أو العلاقة الطيبة مع الجوار اللبناني الشقيق.

3. دعا المجتمعون جماهير شعبنا في كافة المخيمات إلى نبذ ظاهرة إطلاق النار إبتهاجاً في مختلف المناسبات،باعتبارها ظاهرة خارجة عن اخلاقيات شعبنا الوطنية والنضالية والاسلامية،كما تطلب من الجهات الأمنية الفلسطينية المشتركة بأخذ دورها ومكافحة هذه الظاهرة المسيئة لشعبنا ولتاريخه ولمسيرته الكفاحية ضد الاحتلال الصهيوني.

4. حيّا المجتمعون كافة الجهود المخلصة التي تبذل لتذليل العقبات التي تعترض طريق المصالحة الفلسطينية،كما اكدوا وقوفهم مع القيادة السياسية الفلسطينية وتضامنهم معها في وجه كافة الضغوط التي تمس بشكل مباشر الثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس وحق العودة.

5. أكد المجتمعون بأن القدس ستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة رغماً عن أنف الإحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية المتصهينة والتي يرأسها "دونالد ترامب"،وأن كافة المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية،سيسقطها شعبنا بوحدته وبكفاحه وبعزيمته التي لا تكسر وبإرادته التي لا تلين.

6. أدان المجتمعون بشدة تهديدات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" المتصهين التي اطلقها الاسبوع الفائت،واعلن فيها عزمه على اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب،واعتبر المجتمعون هذه التهديدات تعبيراً وقحاً عن الانحياز الامريكي الكامل للاحتلال الصهيوني،واعتداءً سافراً على شعبنا وعلى الشعوب العربية والاسلامية،وتحدياً مكشوفاً للشرعية الدولية التي أكدت بكل قراراتها ذات الصلة بأن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة،وفي هذا السياق فإن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، تحيّي وتشكر كافة المواقف العربية والاسلامية والدولية التي وقفت وتضامنت مع شعبنا ومع قضية القدس،ورفضت كل تهديدات الرئيس الأمريكي "ترامب"،كما دعت القيادة السياسية جماهير شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان،للمشاركة الكثيفة والنشطة في كافة الفعاليات التي تنظم استنكاراً و تنديداً بهذه التهديدات.

7. أدان المجتمعون العدوان الصهيوني الذي استهدف قطاع غزة مؤخراً والذي أوقع عدداً من الشهداء من أبناء شعبنا المقاومين، وأدان المجتمعون الإعتداء الصهيوني المتكرر على سوريا الشقيقة وانتهاك حرمة وسيادة أراضيها.

8. أدانت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان،العملية الإجرامية التي نفذتها قوى الإرهاب ضد المصلين في مسجد الروضة في سيناء،وتوجهت من الشعب المصري الشقيق عموماً ومن ذوي الشهداء خصوصاً باصدق التعازي والمواساة،كما طالبت القيادة السياسية الفلسطينية ايضاً،المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته في مواجهة الإرهاب المتنقل بين العديد من دول المنطقة والعالم،وعدم إغفال إرهاب الدولة الصهيوني المنظم الذي يمارس يومياً بحق شعبنا الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

9. حيّا المجتمعون أهلنا في الوطن المحتل،وتمسكهم بأرضهم ودفاعهم عن الحقوق المشروعة لشعبنا وعن المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في فلسطين،كما حيّا المجتمعون ايضاً الاسرى والمعتقلين في سجون ومعتقلات العدو الصهيوني الغاصب،وكذلك حيّوا كافة الشهداء من أبناء شعبنا وأمتنا العربية الاسلامية الذين سقطوا على أرض ودرب فلسطين.

قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان
5/12/2017

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top