بركة يلتقي نائب السفير التركي في بيروت

10 آذار/مارس 2018
(0 أصوات)


التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة اليوم الجمعة في مقر السفارة التركية، نائب السفير التركي في لبنان السيد سنجر يوندم، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في الحركة الاخ زياد حسن.

واستعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية بعد قرار الرئيس الامريكي ترامب بإعتبار القدس عاصمة للكيان الصهويني، وقراره بنقل سفارته الى القدس المحتلة في ١٤ أيار المقبل في ذكرى نكبة فلسطين ، حيث اعتبر الجانبان ان القرار الامريكي يتعارض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وهو تحد صارخ للأمة الإسلامية التي تعتبر القدس قضيتها المركزية. 

وأكد ممثل حركة حماس ان الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن القدس كعاصمة ابدية لفلسطين ولن يقبل بديلا عنها وجدد بركة رفضه لصفقة القرن الامريكية التي تهدف الى تصفية قضية فلسطين وخصوصا تهويد القدس وشطب حق العودة.

وحذر بركة من المساعي الامريكية-الصهيونية لإلغاء وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) من خلال تخفيض ميزانيتها وصولا الى وقفها لاحقا، وطالب ممثل حركة حماس تركيا العمل مع المجتمع الدولي للمحافظة على وكالة الانروا حتى تطبيق القرار 194 وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

كما تطرق الجانبان الى ملف المصالحة الفلسطينية، وأكد بركة تمسك حركة حماس بإنجاز المصالحة وفق ما اُتفق عليه في القاهرة وعبر ممثل حركة حماس عن شكره لتركيا قيادة وشعبا لدعمهم لقضية فلسطين ولوقوفهم مع شعبنا في نضاله من اجل التحرير والعودة.

بدوره أكد نائب السفير التركي دعم بلاده للقضية الفلسطينية وتنديدها ورفضها لقرار الرئيس الامريكي ترامب بشأن القدس المحتلة ،ودعا الى توحيد الموقف الفلسطيني وإنجاز المصالحة الفلسطينية لمواجهة القرار الامريكي الجائر وإجراءات حكومة نتنياهو في القدس والاراضي المحتلة، كما شدد على اهمية دعم وكالة الانروا لتواصل عملها في اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم الى ديارهم.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

بيروت في 2018/3/9

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top