(شاهد) تلتقي السفير النمساوي في لبنان    

12 نيسان/أبريل 2018
(0 أصوات)

 

استقبل السفير النمساوي في لبنان السيد ماريان ألكسندر واربا وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) ضم كل من مسؤول العلاقات العامة والإعلام الأستاذ محمد الشولي والباحث الحقوقي الأستاذ مصطفى اليونس.

 

عرض وفد (شاهد) أبرز التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما التحديات الكبيرة التي تواجه الأونروا والمتمثلة بالعجز الكبير في موازنتها المالية نتيجة عدم وفاء الدول المانحة بالتزاماتها الدولية تجاهها خصوصاً بعد تخفيض الولايات المتحدة الأميركية لمساهمتها المالية، وعدم سدّ العجز المالي خلال مؤتمر روما للمانحين، والانعكاس السلبي على الخدمات الأساسية التي تقدمها الأونروا سواء في مجال التعليم والصحة والإغاثة، مما سيضاعف من نسبة الفقر والحرمان وسط اللاجئين الفلسطينيين عموماً ولا سيما في لبنان. وقد شدّد وفد (شاهد) على ضرورة التزام المجتمع الدولي بدعم الأونروا ولاسيما النمسا.

 

كما استعرض الوفد أبرز المحاور التي تضمنها التقرير السنوي الذي أصدرته (شاهد) مؤخراً حول أوضاع الفلسطينيين في لبنان، ويعد هذا التقرير جزء من سلسلة تقارير متخصصة تصدرها (شاهد) حول اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

 

بدوره أكّد السفير النمساوي في لبنان على وقوف بلاده التاريخي إلى جانب القضية الفلسطينية مستنداً على المواقف المتقدمة للرئيس النمساوي الأسبق كورت فالدهايم سواء عندما كان أمينا عاماً للأمم المتحدة أو كرئيس لاحق للنمسا بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي، وأن بلاده ما زالت مستمرة في دعم الأونروا خصوصاً في مجال الصحة والتعليم، كما أن النمسا ما زالت ملتزمة بمساهمتها المالية بمشروع إعادة إعمار مخيم نهر البارد وأنّها تتحسس معاناة اللاجئين الفلسطينيين لا سيما في لبنان.

 

وفي ختام اللقاء تسلم السفير ماريان نسخة عن التقرير السنوي الذي أصدرته "شاهد" هذا العام.

 

 

بيروت في 11/4/2018

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

628 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« December 2018 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31            

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top