حماس تلتقي عدداً من الفصائل الفلسطينية: التأكيد على ضرورة الاتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات، والدعم الكامل لمسيرات العودة ...

04 حزيران/يونيو 2018
(0 أصوات)

إستقبلت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس الجمعة في 1/6/2018، في مكتبها في بيروت وفوداً من الفصائل الفلسطينية شملت كلاً من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - الإنتفاضة التي ترأس وفدها أمين سرها الأستاذ أبو حازم، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي ترأس وفدها نائب الأمين العام الأستاذ أبو أحمد فؤاد، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التي ترأس وفدها نائب الأمين العام الأستاذ فهد سليمان، وكان في استقبالهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وعضو مكتبها السياسي ومسؤول العلاقات الوطنية الأستاذ حسام بدران وقياديين آخرين من الحركة.
كما التقى وفدحركة حماس وفداً من الجبهة الشعبية القيادة العامة، برئاسة الأمين العام الأستاذ أحمد جبريل في مقر الجبهة في بيروت.

وقد استعرض المجتمعون في اجتماعاتهم آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خصوصاً قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، ومسيرات العودة الكبرى، والعدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، بالإضافة إلى الوضع الفلسطيني الداخلي، مشددين على التالي:

١- أدان المجتمعون نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس، معتبرين ذلك جزءاً من تنفيذ صفقة القرن وعدواناً جديداً على حقوق شعبنا الفلسطيني الصابر، معبرين عن الرفض التام لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

٢- حيَا المجتمعون جماهير شعبنا الفلسطيني المنتفض في حيفا المحتلة وقطاع غزة في الجمعة العاشرة لمسيرة العودة الكبرى التي حملت عنوان "من غزة إلى حيفا.. وحدة دم ومصير مشترك"، مؤكدين على استمرار هذه المسيرات حتى تحقيق أهدافها وفك الحصار عن قطاع غزة، وتحقيق العودة إلى كامل التراب الفلسطيني، داعين إلى دعمها وتطويرها بكل السبل والوسائل المتاحة.

٣- استنكر المجتمعون العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، ومحاولة تغيير قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني لصالحه، مباركين وحدة الأذرع العسكرية للمقاومة في ردها على الاعتداءات الصهيونية، وتثبيت أن اليد العليا هي للمقاومة ولن يكون للاحتلال بعد اليوم قرار الحرب.

٤- أكد المجتمعون على ضرورة عقد مجلس وطني توحيدي، وفق اتفاقات القاهرة السابقة، ووفق مقررات اللجنة التحضيرية التي انعقدت في بيروت عام 2017.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
٢/٦/٢٠١٨

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top