"رابطة بيت المقدس" تطلق وسم "يوم_القدس_مسيرة_العودة" في بيروت

09 حزيران/يونيو 2018
(0 أصوات)

نظمت "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين" حملة إلكترونية للتغريد على وسم#يوم_القدس_مسيرة_العودة بمناسبة يوم القدس العالمي ودعماً لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

وشارك في الحملة التي أقيمت في مجمع الفرقان في بيروت مساء أمس الخميس أعضاء وكوادر من الرابطة، بحضور أمين سر لجنة قيادة الساحة في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، علي أبو شاهين، ورئيس رابطة بيت المقدس الاستاذ احمد مزيان ومنسق العلاقات الإعلامية في حركة الجهاد في لبنان، هيثم أبو الغزلان.

وأكد أبو شاهين في كلمة خلال اللقاء على أن "أهمية يوم القدس العالمي تكمن في تذكير العالم بالجريمة التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 عاماً ولا تزال آثرها مستمرة"، وقال: "إنه يوم لإدانة ما ارتكبته القوى الاستعمارية الغربية عندما قررت طرد شعب بأكمله من أرضه وزرع كيان مصطنع في قلب الأمة العربية والإسلامية لتطبيق خارطة التقسيم التي أنتجتها".

ولفت إلى أن "مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة أعادت التأكيد على حقيقة الصراع مع الكيان الصهيوني بأنه صراع على الأرض، لا على دولة ولا سلطة، وكذلك ليس من أجل تخفيف الحصار عن القطاع فقط أو تحسين شروط المفاوضين".

وشدد أبو شاهين على أن "المسيرات عمقت مأزق العدو الإعلامي أمام الرأي العام العالمي، وأظهرت أنه غير قادر على تحمل وجود خيم للاجئين الفلسطينيين بالقرب من الحدود، وإن مجرد وجود هذه الخيم يصيب العدو بالرعب والقلق".

بدوره، أكد رئيس رابطة الاستاذ احمد مزيان، على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التأثير بالرأي العام العالمي، داعياً الشباب الفلسطيني للتفاعل مع القضايا الوطنية في سبيل توصيل الصورة الصحيحة عن الحق الفلسطيني للعالم.

واختتم اللقاء بإطلاق حملة التغريد على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تضمنت نشر عبارات مرفقة بتصاميم على موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، وكان أبرزها: (المقاومة المسلحة طريقنا لتحرير القدس وكل فلسطين، لن نتخلى عن واجبنا في تحرير القدس وفلسطين مهما كانت الظروف صعبة، القدس عربية إسلامية، القدس لنا ولا تقبل القسمة، تحرير القدس واجب وطني وعربي وإسلامي وإنساني".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top