حماس تبحث مع الرئيس تمام سلام التطورات في فلسطين ولبنان

13 حزيران/يونيو 2018
(0 أصوات)

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ "علي بركة"، اليوم الأربعاء، دولة رئيس الوزراء اللبناني السابق الأستاذ "تمام سلام"، في مكتبه ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في لبنان الأخ "زياد حسن"، ومسؤول العلاقات الإعلامية الأخ "عبد المجيد العوض".

حيث نقل بركة تحيات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخ إسماعيل هنية، مقدماً التهنئة لدولة الرئيس بمناسبة فوزه بالانتخابات النيابية وبشهر رمضان المبارك وبقدوم عيد الفطر المبارك، متمنياً أن يكون هذا العيد عيد خير ويمن وبركة على لبنان وفلسطين وعلى الأمة العربية والإسلامية.

واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً بعد نقل سفارة واشنطن إلى القدس المحتلة، ومسيرات العودة الكبرى المتواصلة في قطاع غزة ضد الاحتلال الصهيوني والأوضاع الفلسطينية في لبنان.

وأكد بركة أن مسيرات العودة الكبرى أكدت على التمسك بحق العودة ورفض صفقة القرن الأمريكية وكسر الحصار عن قطاع غزة، مشدداً على حرص حركة حماس على المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأطلع ممثل حركة حماس دولة الرئيس سلام على الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، خصوصاً بعد الإجراء الأخير المتمثل بوضع بوابات إلكترونية على مدخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية.

وطالب بركة دولة الرئيس ببذل الجهود من أجل إزالة هذه البوابات، لأنها تضر بالعلاقة اللبنانية الفلسطينية ولا تبني أجواء ثقة بين الجانبين، خصوصاً أن الفصائل الفلسطينية مجتمعةً على تواصل وتعاون مستمر مع الدولة اللبنانية، من أجل حفظ الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار، مضيفاً أن الفصائل الفلسطينية نجحت في السنوات الماضية بتجاوز كل الإشكالات والفتن التي كان يراد من خلالها استهداف لبنان من المخيمات الفلسطينية.

كما وجدد بركة حرص حركة حماس على السلم الأهلي في لبنان وعلى تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيقف دائماً إلى جانب لبنان ضد أي مخاطر خارجية.

بدوره، رحب الرئيس سلام بوفد حركة حماس شاكراً لهم الزيارة والتهنئة، متمنياً للشعب الفلسطيني تحقيق أهدافه بالحرية والعودة والاستقلال، ومؤكداً على دعمه الدائم للقضية الفلسطينية ومديناً جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

كما وعد دولة الرئيس ببذل جهوده لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً رفع البوابات الإلكترونية عن مداخل بعض المخيمات الفلسطينية في منطقة صيدا.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top