الدولية للتضامن مع الأسرى تشارك في فعاليات منتدى العدالة لفلسطين في بيروت

01 آب/أغسطس 2018
(0 أصوات)

 

شاركت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى تضامن في المنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين الذي إنعقد في بيروت يوم الأحد ٢٩ تموز بمشاركة عربية وفلسطينية واسعة.

 

وخلال ورشة الأسرى التى نظمها المنتدى بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى و المحررين عيسى قراقع ألقى مدير الإعلام في الحملة الأستاذ خالد فهد كلمة حول أهمية التحشيد الدولي و العربي لصالح الأسرى مثنياً على مقترحات الوزير قراقع وخصوصاً تفعيل الدعاوى والمرافعات ضد الإحتلال أمام محكمة العدل الدولية و المحاكم الأوروبية، وقال فهد خلال كلمته "نحن اليوم نجلس في هذا المنتدى نبحث عن مقترحات عملية للتضامن مع الأسرى و الحقيقة أن الأسرى دائماً يسبقوننا بخطوات نضالية من داخل السجن ويسطرون بأمعائهم الخاوية معاني الصبر و الثبات و التحدي في وجه إحتلالٍ عارٍ من كل القيم الأخلاقية و الإنسانية، في الحقيقة أيها السادة نحن الذين نحتاج أن نتضامن مع الأسرى حتى نشعر بإنسانيتنا أكثر وحتى نشارك الأسرى معركة التحدي و الإرادة ضد المحتل".

 

و عُرضت خلال المنتدى ٧ حكايا لأسرى و أسيرات وهم الأسير الطفل شادي فراح و الأسيرة المصابة إسراء جعابيص و الأسير المريض بسام السايح و الأسيرة الفتاة أمل قبها و الأسيرات الطفلات إستبرق نور و مرح باكير ونورهان عواد.

 

وقد تم توزيع تقرير أوضاع الأسرى خلال عام ٢٠١٧ على كافة الحاضرين في المنتدى؛ إضافة إلى تسجيل رسائل تضامنية مع الأسرى أبرزها رسالة المتضامن الإيرلندي Gary

Daly على الرابط التالي

 

 https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=349085702294782&id=180675392469148.

 

وتشارك تضامن في هذه المنتديات إيماناً منها بأهمية تحريك قضية الأسرى على المستوى العربي و الدولي.

 

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top