اليابان تدعم مستشفى حيفا والهمشري بمعدات طبية لغرف العمليات 

15 تشرين1/أكتوير 2018
(0 أصوات)

بيروت 15-10-2018
نظمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مستشفى حيفا حفل افتتاح حضره سفير اليابان في لبنان ماتاهير وياماغوتشي وسفير فلسطين في لبنان اشرف دبور، مدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الدكتور سامر شحاده، مدير مستشفى حيفا الدكتور خليل مهاوش، عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور حسن الناطور وعدد من الاطباء الفلسطينيين العاملين في المستشفى.
بداية رحب الدكتور سامر شحاده بالحضور واعرب عن تقديره العميق للدعم الياباني المقدم للفلسطينيين في لبنان في كافة المجالات الانسانية.
وتحدث سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور مقدراً الدعم الياباني للقضية الفلسطينية سواء في المحافل الدولية او من خلال التقديمات والمساهمات التي لها الاثر الكبير في التخفيف من معاناة ابناء شعبنا اللاجئ الفلسطيني في المخيمات.
وأكد "دبور" ان التعاون القائم بين سفارتي اليابان وفلسطين سيثمر اكثر واكثر في كافة المجالات معبراً عن شكره وتقديره لسعادة السفير وللحكومة والشعب الياباني.
وتحدث سفير اليابان في لبنان السيد ماتاهيرو ياماغوتشي معبراً عن سروره بتدشين المشروع الذي يوفر معدات طبية متطورة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، وتم تمويل المشروع من قبل حكومة اليابان ونفذ عبر ادارة الجمعية. واثنى على اهمية المعدات الجديدة، التي ستمكن المستشفى من تقديم خدمات طبية افضل .
وأشاد بسفارة فلسطين وعلى رأسها سعادة السفير اشرف دبور وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ومديرها الدكتور سامر شحادة على جهودهم المتميزة والتزامهم الدائم في تحسين الوضع الصحي لسكان المخيمات، واثنى كذلك على دور الصليب الاحمر الياباني في جعل هذا المشروع متكاملاً عبر نقل خبراتهم الى الطاقم الطبي في مستشفى حيفا.
وختم ياماغوتشي: واخيراً ستظل حكومة اليابان داعمه لمشاريع التنمية وتقديم المساعدة للفلسطينيين في العالم من اجل تعزيز الروابط بين فلسطين واليابان.
قام السفيران بجولة تفقدية على اقسام المستشفى وزيارة بعض المرضى المتواجدين داخل المستشفى يرافقهم مدير الهلال د. سامر ومدير المستشفى والاطباء المتواجدون في المستشفى.
علماً بأن اليابان قدمت معدات طبية لغرف العمليات في مستشفيات حيفا والهمشري التابعة الى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان، من اجل تحسين الخدمات الطبية، بالأضافة الى تواجد فريق من الصليب الاحمر الياباني يقوم بالمتابعة والدعم الطبي في مستشفيات حيفا والهمشري عبر تبادل الخبرات من خلال برنامج المساعدات الاهليه لمشاريع الأمن البشري وبمنحة قدرها 84.226 دولار امريكي سيستفيد 2.700 مريض سنويا في برج البراجنة وصيدا من خلال الخدمات الصحية الجديدة.
وتأتي هذه المبادرة بالتنسيق والتعاون بين سفارتي اليابان وسفارة فلسطين في لبنان من اجل تحسين الخدمات الطبية للاجئين الفلسطينيين.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top