"فلسطين وجهتنا" معرض للفنانة التشكيلية دلال القيسي في دار الندوة  

28 تشرين2/نوفمبر 2018
(0 أصوات)

 

بدعوة من اتحاد الفنانين الفلسطينيين في لبنان، افتتحت الرسامة التشكيلية دلال العزي القيسي معرضها الفني بعنوان "فلسطين وجهتنا"، في قاعة دار الندوة - الحمرا في بيروت، برعاية سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور ممثلا بالمستشار الاول في السفارة ماهر مشيعل، وفي حضور الوزير السابق بشارة مرهج، النائب السابق خالد زهرمان، الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، امين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العرادات، رئيس الاتحاد العام للفنانيين الفلسطينيين في لبنان محمد الشولي، الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة في المستقبل بسام عبد الملك وفاعليات.

بعد النشيدين الوطني والفلسطيني، وترحيب من عريف المعرض أمين سر الاتحاد العام للفنانيين الفلسطينيين في لبنان محمد عيد رمضان، القى ممثل السفير دبور المستشار مشيعل كلمة اكد فيها على "التلاحم اللبناني الفلسطيني ليس بالجغرافيا فحسب، بل بالنضال والدم والفن"، وقال:"نثمن ونقدر عاليا هذا العمل الفني الرائع بريشة وقلب الفنانة دلال التي جالت عربيا ودوليا ومحليا بلوحاتها ونفتخر بعروبتها".

وقالت الفنانة التشكيلية القيسي:"لن يستطيع احد ان يكسر او يقضم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ان فلسطين هي قلب هذا العالم يعيش او يموت به والقدس عاصمته الابدية، وستبقى فلسطين حبلى بشهدائها، انه الموت والفداء والشهادة حتى قيام الساعة او حتى تعود فلسطين".

اضافت: "اتوجه بالشكر الى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على مواقفه العروبية في دعم القضية الفلسطينية والى سفارة دولة فلسطين والسفير دبور والى اتحاد الفنانين الفلسطينين".

تجدر الاشارة الى ان المعرض يستمر حتى 29 الحالي من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، ويضم 31 لوحة تنوعت ما بين تشكيلية وكاريكاتورية عبرت خلالها القيسي عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الصهيوني وفي بلاد الاغتراب، وجالت برسوماتها حاملة شعلة القضية الفلسطينية والنضال حتى التحرير.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

465 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top