يوم الشهيد الفلسطيني يوم التأكيد على الثوابت الوطنية الفلسطينية

07 كانون2/يناير 2019
(0 أصوات)

حسن بكير
بمناسية يوم الشهيد الفلسطيني، ورغم الجو الماطر المصحوب بالعواصف، وكعادتها من كل عام زارت قيادة حركة في بيروت مثوى شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا، صباح الإثنين 7/1/2018 ووضعت إكليلين من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية بإسم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح، وبمشاركة ممثلي الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية؛ أمين سر وأعضاء قيادة حركة فتح في بيروت؛ وممثل حزب الله؛ وفصائل الثورة والقوى الإسلامية الفلسطينية؛ وممثلون عن المؤسسات والجمعيات والهيئات والتيارات والروابط اللبنانية والفلسطينية؛ ورجال دين وأئمة ومشايخ؛ والمكتب الحركي للمرأة الفلسطينية وكوادر من حركة فتح؛ وممثلون عن اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني في بيروت.
وبسبب الأمطار الغزيرة واقتلاع العواصف بعض أشجار الصنوبروتدمير بعض القبور فقد كانت الكلمات مختصرة جداً، فكانت كلمة لمنسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة العربية الأستاذ معن بشّور، جاء فيها: 
في يوم الشهيد؛ شهيد الثورة الفلسطينية نشعران حكاية هذا النضال الفلسطيني لها محطات؛ وفي كل محطة هناك شهيد او اكثر؛ وفي كل تنظيم هناك شهيد او اكثر، لذلك حين نلتقي اليوم في يوم الشهيد فاننا نلتقي حول الشهداء جميعا، شهداؤنا هم رمز وحدتنا؛هم رمز تضحياتنا؛ هم رمز عطائنا، واذا كان لنا من كلمة نقولها فعلينا أن نذكر دائما ان تحرير فلسطين هو عربة بجوادين المقاومة والوحدة، الوحدة تصون المقاومة والمقاومة تعزز الوحدة.
مضيفاً: في يوم الشهيد نداء واحد نطلقه للجميع، تجاوزوا حالة الانقسام؛ تجاوزوا حالة الافتراق؛ ولنوحد جميعا جهودنا على طريق فلسطين تحرير فلسطين كل فلسطين.

وألقى أمين سرمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في بيروت العميد سمير ابو عفش كلمة فتح؛ حيث قال:

ونحن في رحاب الشهداء الاكرم منا جميعا، واليوم هو السابع من كانون الثاني حيث سقط لفلسطين شهيدها الاول في الثورة الفلسطينية الحديثة، لاننا نعتبر ان امتداد لثورات بدأت منذ عام ١٩١٧ والقضية الفلسطينية وثوراتها لا تبدأ عندنا ولا تنتهي عندنا كما يظن البعض.

واستطرد العميد رأبو عفش قائلاً: اننا في هذا اليوم الماطر والعاصف باختصار شديد نحن مع القيادة الشرعية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ممثلنا الشرعي والوحيد بقيادة الاخ الرئيس ابومازن واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واننا في حركة فتح نحيي اللجنة المركزية والمجلس الثوري؛ نحيي ابناء شعبنا في الداخل والشتات؛ في القدس؛ في الخان الاحمر، حيث يسطروا الشباب اروع ملاحم البطولة في غزة الصمود والتي كنا نتمنى ان يتمكن شباب وبنات الفتح من اقامة مهرجانهم، مهرجان ليس لفتح بل هو مهرجان لفلسطين؛ مهرجان لاحرار العالم. للاسف اقولها والغصة في قلبي، ان ما جرى خلال الاسبوعين الماضيين في غزة يسيء الى من منع اقامة المهرجان وايقاد الشعلة، المجهولون المعروفون الذين حرقوا تلفزيون فلسطين واذاعة فلسطين، المدافعة عن حقوق شعبنا والتي تكشف انتهاكات العدو الصهيوني "بعتقد لازم يراجعوا حساباتهم".

وتابع: نحن في حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية متمسكون بالوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة وليس على قاعدة الانقسام، اقول ما اوصانا به ابو عمار، شهيدنا ورمزنا قبل ان يستشه، وكان دائما يوصينا "اوصيكم بالوحدة الفلسطينية خيرا" واكدت عليها القيادة الفلسطينية والرئيس ابومازن، ورغم كل شيء لا زلنا نتمسك بالوحدة الوطنية، خياراً استراتيجياً لشعبنا وقضيتنا، لا زلنا نقول باننا كلنا فلسطينيون ومعنا عرب واحرار من العالم، يجب ان تكون جهودنا موحدة لطرد الاحتلال الصهيوني، بل لكنسه واعادة المقدسات الاسلامية والمسيحية الى ربوع دولتنا الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.
وأكد العميد ابو عفش على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات لمواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وحق العودة، وتوحيد الهدف نحو تحرير فلسطين.

كما وجه التحية والتبريكات الى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس والشهيد الرمز أبو عمار، والى الشعب الفلسطيني والفتحاويين، والى كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية، والى عوائل الشهداء بمناسية مرور 54 عاماً على إنطلاق الثورة الفلسطينية، معاهداً الإستمرار على طريق النضال لتحقيق كافة الثوابت الوطنية الفلسطينية.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

563 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top