"أشد" يشارك ويستضيف ورشة عمل شبابية فلسطينية سويسرية في بيروت

27 كانون2/يناير 2019
(0 أصوات)

استضاف اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" في مقره المركزي في العاصمة بيروت ورشة عمل شبابية بمشاركة وفداً طلابياً من جامعة Universita della Svizzera Italiana في منطقة Lugano في سويسرا وشباب فلسطينيين من مختلف الجمعيات والفصائل السياسية، وذلك بتاريخ 23 كانون الثاني 2019.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تبادل اكاديمي بين الجامعة أعلاه والجامعة الأميركية في بيروت خلال شهر كانون الثاني 2019 حيث يتم التركيز على مواضيع الهجرة، واوضاع اللاجئين، والصحة.
هدف اللقاء الذي نظمته جمعية مسار بالتعاون مع السفارة السويسرية وسفارة دولة فلسطين في لبنان الى مناقشة امور اللجوء والحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان كما والى تعرّف الوفد من سويسرا على واقع المخيمات في لبنان.
افتتحت اللقاء السيدة رانيا السبع أعين، المديرة التنفيذية في جمعية مسار، بالترحيب بالمشاركين/ات وبتقديم عرض مقتضب حول عمل جمعية مسار على مناصرة إقرار حقوق الفلسطينيين في لبنان من اجل حياةٍ كريمة لحين تحقيق العودة، وعلى توسيع المساحات المشتركة بين الشباب اللبنانيين والفلسطينيين لما فيه مصلحة للشعبيْن.
بعدها، تحدث الرفيق يوسف أحمد، رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، مرحباً بالضيوف مثنياً على اهمية هذه الزيارة للتعرّف على اوضاع المُخيمات الفلسطينية والواقع الحياتي للاجئين فيها، آملاً ان يحمل الزوار صوت اللاجئين الى الخارج وان ينقلوا معاناتهم الى الجهات التي يمكنها التأثير في الحدّ منها، مشيراً الى المعاناة الكبيرة التي يواجهها الشباب الفلسطيني في لبنان بفعل القوانين اللبنانية التي تحرم اللاجئين من حق العمل وكافة الحقوق الانسانية الى جانب تراجع خدمات وكالة الانروا وانعكاس ذلك على واقع ومستقبل الشباب الفلسطيني.
ومن ثم تحدث الاخ خالد عبادي، مُمثل سفير دولة فلسطين في لبنان الاستاذ أشرف دبور، مركّزا على اهمية التواصل مع افراد ومجموعات من مختلف دول العالم ومعرفة كيف ينظر هؤلاء الى القضية الفلسطينية على المستوى الانساني، الاجتماعي، والسياسي، واهمية إبقاء الحوار مفتوحاً بيت الشعوب حول القضية الفلسطينية. 
كما تكلّمت السيدة إليزبت غيلغن، نائبة رئيسة البعثة السويسرية في لبنان مركّزةً على موقف دولة سويسرا الداعم دائما للقضية الفلسطينية ولمنظّمة الاونروا منذ تأسيسها. وقالت ان سفارة سويسرا في لبنان تُركّز على دعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من خلال تشجيع الحوار اللبناني الفلسطيني، وتعزيز التلاقي الشبابي اللبناني الفلسطيني، ودمج الفلسطينيين في سوق العمل، وتحسين فرص التعلم للفلسطينيين عن طريق الأونروا.
وفي نهاية اللقاء جرى حوار معمق وأسئلة متبادلة بين المشاركين من سويسرا والشباب الفلسطيني ركزت على الواقع المعيشي والحياتي والحقوقي للاجئين الفلسطينيين في لبنان .
وعلى هامش الورش قدم وفد قيادي من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني درعاً تذكاريا للسيدة إليزبت غيلغن، نائبة رئيسة البعثة السويسرية في لبنان تقديراً لدورها واهتمامها الدائم بقضايا حقوق الإنسان الفلسطيني.

الإعلام المركزي – أشد 
26/01/2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

472 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top