قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية ينظم لقاءًا تضامنيا مع الأسرى في بيروت

09 نيسان/أبريل 2019
(0 أصوات)

أقام قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لقاءاً تضامنياً مع الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك تزامناً مع إعلان الحركة الأسيرة البدء بمعركة الكرامة الثانية. شارك فيه اعضاء المكتب السياسي علي فيصل، اركان بدر وابو النايف وعضو اللجنة المركزية ابو سامح علي، والمناضل حلمي حمدان مسؤول التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الضفة الفلسطينية، وقيادات نقابية من مختلف المخيمات والمناطق اللبنانية . 
كلمة عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين ورئيس التجمع الديمقراطي للمعلمين بالضفة الرفيق المناضل النقابي حلمي حمدان، عرض واقع الاسرى في السجون الاسرائيلية بسبب الممارسات النازية لإدارات السجون، مؤكدا على حتمية انتصار العين الفلسطينية على مخرز الاحتلال الاسرائيلي، استكمالاً للانتصارات السابقة التي وصلت ذورتها في معركة الحرية والكرامة، على طريق كسر القيود والانعتاق من الاحتلال وسجانيه ...
وقد القى أمين سر اللجان الشعبية في بيروت أبو عماد شاتيلا كلمة أكد فيها أن انتفاضات الحركة الأسيرة الموحدة شكلت رافعة وطنية هامة لاستنهاض الحالة الشعبية والجماهيرية في مواجهة الاحتلال .
كلمة اتحاد لجان حق العودة ألقاها أمين سرها في لبنان الرفيق أبو سامح علي دعا إلى دعم الأسرى الأبطال في معركة الكرامة الثانية في إضرابهم المفتوح عن الطعام .
بدوره شدد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال فلسطين ابو عمر قطب على أن صمود الأسرى البطولي في السجون الإسرائيلية يشكل نموذجا فعليا في مواجهة التحديات القائمة .
كلمة قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها أمين القطاع وعضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق أبو لؤي أركان بدر إستهل كلمته بتوجيه التحية للشهداء ونضالات أبناء شعبنا في المعتقلات والسجون الصهيونية في معركة الامعاء الخاوية، مشدداً على الوحدة الوطنية التي تجلت بأبهى صورها في نضال الاسرى ومبادراتهم وأساليب الإبداع الكفاحية في مقارعة السجان مؤكدا أن شمس الحرية ستسطع على أسرانا مكللين بالنصر والغار .
ودعا أبو لؤي القيادة الرسمية إلى تنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الاخيرة، عبر تدويل القضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية الأسرى ومعاقبة إسرائيل على جرائمها باعتبارها دولة تمييز عنصري. 
كما دعا الهيئات الدولية والسياسية ومنظمات حقوق الانسان إلى ادانة الممارسات الإسرائيلية ضد الاسرى وإرسال لجنة تحقيق دولية في الجرائم اليومية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى في سجون الاحتلال، ومنهم النساء والأطفال .
وجدد دعوة الجبهة لأوسع تحرك شعبي للوقوف إلى جانب أبطال الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال في الإضراب المفتوح عن الطعام، وفي مقاومة إجراءات إدارات السجون التي تمتهن كرامة الأسرى، وتنتهك حقوقهم الإنسانية التي أقرتها الشرعية الدولية في مواثيقها المختلفة، بما في ذلك حقهم في إستعادة الحرية، خاصة الأطفال والمسنين والمرضى والنساء منهم، ووقف سياسة الاعتقال والحجز الإداري .
واثنى على وحدة الصف في مواجهة إدارات السجون، باعتبارها السلاح الأقوى في الصمود وتحقيق أهداف الإضراب عن الطعام وخوض معركة الكرامة الثانية.
واختتم أبو لؤي بأن كل ما يجري اليوم يستدعي استنهاض كامل لكل الطاقات في سبيل مواجهة كل ما تمر به الحالة الفلسطينية من مخاطر وصولاً لغده المشرق في انتزاع الحقوق الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ..

8/4/2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top