فدا والحزب الشيوعي اللبناني يبحثان تطورات الاوضاع في لبنان

17 نيسان/أبريل 2015
(0 أصوات)

التقى وفد قيادي من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في اقليم لبنان، ترأسه الرفيق سليمان هجاج عضو اللجنة المركزية للحزب بمشاركة الرفاق مصطفى مراد مسؤول العلاقات الوطينة والرفيق سعيد مراد مسؤول الاعلام ،

مع قيادة الحزب الشيوعي اللبناني في مقر الامانة العامة للحزب في بيروت حيث كان في استقبالهم الرفاق موريس نهره مسؤول الهيئة الدستورية للحزب، والرفيق علي غريب مسؤول العلاقات السياسية، واعتذر الامين العام الرفيق خالد حدادة عن اللقاء لوعكة صحية المت به، متمنياً النجاح في توطيد علاقات الحزبين.
وقد استعرض الطرفان الاوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة، وانعكاساتها على الساحة اللبنانية، وعلى العلاقات الفلسطينية- اللبنانية، حيث تبدى اتفاق وجهات نظرهما بأهمية تعزيز التحالف وتوطيد العلاقات والعمل المشترك بين قوى اليسار العربي، في مواجهة التحديات المشتركة والتي يتكالب فيها التحالف الامبريالي والرجعي في تدمير مقدرات الدول العربية عبر تأجيج الصراعات الطائفية والمذهبية التي تستخدم الدين لتبرير ارتكاب افضع الجرائم.
واكد الجانبان اهمية العمل المشترك في تجنيب لبنان، والمخيمات الفلسطينينة فيه، مخاطر الانجرار الى هذا المربع من التدمير الذاتي، والمساس بالاستقرار الامني الذي يهدد المخيمات الفلسطينية، خاصة مخيم عين الحلوة، بما يجعلها هدفاً للتدمير من اجل شطب قضية اللاجئين وحقهم في العودة والتعويض.
وتناول الجانبان مجالات التعاون والعمل المشترك، واكدا رغبتهما في تفعيل التنسيق والمبادرات العملية على مستوى المنظمات القطاعية الشبابية والنسائية والعمالية لكلا الحزبين، الى جانب الفروع في مناطق تواجدهما.
واستعرض الوفدان التطورات الداخلية الخاصة بكلا الحزبين، حيث عرض هجاج توجه الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) لعقد مؤتمره العام الرابع خلال هذا العام، وتشكيل اللجان التحضيرية له في الوطن وفي بقية الاقاليم الخارجية، بهدف تعزيز المشاركة الديمقراطية لقاعدة وكادر الحزب في رسم خطوطه الفكرية والسياسية والاجتماعية، وعرض الخطوات التي تم اتخاذها على مستوى الاقليم في كافة الفروع لانجاح مؤتمر الاقليم. كما استعرض الرفاق في الحزب الشيوعي اللبناني جهودهم لتنشيط الحزب في القضايا السياسية المتعلقة بلبنان، وسعيهم لاستعادة الدور القيادي للحزب الذي تكرس تاريخياً في الحياة السياسية والوطنية اللبنانية.
وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على تفعيل اللقاءات التشاورية والتنسيقية لتعزيز العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين الحزبين لحمل رؤيتهما وبرنامجهما السياسي المتوافق حول القضايا المشتركة

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top