لقاء بين الاتحاد العام لعمال فلسطين مع وزير العمل اللبناني

29 نيسان/أبريل 2015
(0 أصوات)

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لقاء برئاسة امين السر ابو يوسف العدوي وعضو الأمانة العامة ابو علي كابولي ونائبيّ امين السر ابو سامح وأبو وسيم وأمين سر نقابة السائقين ناصر ميعاري ومدير مكتب الاتحاد غسان بقاعي و ابو عماد شاتيلا امين سر المكتب الاداري لمنطقة بيروت مع وزير النقل و الأشغال العامة معالي الوزير غازي زعيتر في مكتبه في وزارة النقل والأشغال العامة في الحازمية ،

حيث استهل اللقاء بمواقف إيجابية نحو الشعب الفلسطيني وحقه في العمل من اجل حياة كريمة حتى العودة الى دياره التي شرد منها عام ١٩٤٨ ، أكد الوزير وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة بكل ما يلزم من اجل ان يعيش بكرامة وخصوصا امام المعاناة الاخيرة التي تتعلق يتخوف العمال والسائقين من تطبيق قانون السير الجديد وما يترتب عليه من تخوف لدى العامل الفلسطيني لدى المؤسسات التجارية والصناعية من ان تتطالهم البطالة وتخوف السائق العمومي وسائق الفانات والبيك آبات ان يصبحوا على الطرقات بدون عمل . حيث نوقش موضوع تعديل الدستور الصادر ٢٠١٠ والمادة ٥٩ منه وما تم إقراره وخاصة في ما يتعلق بالمادة المتعلقة بالمعاملة بالمثل الذي استثنى منه العامل الفلسطيني ، كما بين اثناء اللقاء ان العامل الفلسطيني والسائق الفلسطيني لا يشكل عنصر مزاحمة لاخيه العامل والسائق الفلسطيني . حيث بحث كل التفاصيل التي تعيق عمالنا و حقوقهم في العمل وكيفية العمل على تخطي كل العقبات التي تقف امام أحلامهم في العيش بكرامة ، حيث وضح امين سر السائقين معاناة السائقين بشكل عام وخاصة تجاه تطبيق قانون السير الجديد و قيمة الغرامات العالية التي تفوق قدرة سائقينا .
حيث اكيد الوزير ان موضوع السائقين لا يخص وزارة النقل فحسب بل عدة وزارات لذلك يجب بحث هذا الملف بعمق مع الوزارات المختصة ، على امل ان نحقق شيء بخصوص السائقين والعمال الفلسطينين ، حيث اننا نعي صعوبة الوضع لكن سنسعى جاهدين لأنصاف السائق والعامل الفلسطيني من اجل العيش بكرامة الى حين العودة . وتم الاتفاق على متابعة هذه الملفات بشكل دائم وعلى درجة عالية من المسؤولية .

 

10986700_820952677960273_1379992304169642796_n.jpg


٠

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top