طباعة

ابو العردات التقى سفيرة النرويج في لبنان

03 آب/أغسطس 2016
(0 أصوات)

استقبل أمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات في مكتبه في سفارة دولة فلسطين في بيروت ظهر اليوم سفيرة المملكة النرويجية في لبنان السيدة "لين ناتاشا ليند" Lene Natasha Lind وجرى خلال اللقاء أستعراض الأوضاع العامة المتعلقة بالشأن الفلسطيني العام وآخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وقضايا المخيمات الفلسطينية في لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.

وأطلع أبو العردات السيدة ليند على أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان والصعوبات
التي يعاني منها اللاجئون في كافة المجالات التربوية والصحية والإجتماعية و الأوضاع الإقتصادية السيئة التي يعاني منها اللاجؤون بسبب عدم توفر فرص عمل للخريجين الفلسطينين من الجامعات والكليات والمعاهد.

واكد أبو العردات على ضرورة تظافر جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة والأنروا والدول المانحة، والمنظمات العربية والإقليمية والدولية، الرسمية منها والأهلية، من أجل تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، ريثما تتحق عودة النازحين إلى مخيماتهم في سوريا واللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم .

وشدد أبو العردات على ضرورة ايفاء الدول المانحة بالتزاماتها من أجل استكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

وثمن ابو العردات الجهود التي تبذلها الحكومة النرويجية من أجل مساعدة الفلسطينيين على المستوى الرسمي ومن خلال المنظمات غير الحكومية التي تقوم بدور فاعل في المجتمع الفلسطيني في الوطن والمخيمات.

وتمنى أبو العردات على السفيرة النرويجية أن تساعد في بذل الجهود لدى السلطات اللبنانية من أجل احقاق الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.


2/8/2016

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

جديد موقع مخيم الرشيدية