مـركـز تطويـر للدراسـات يعـرض لخلاصـة عــام مـن العمـل

06 أيار 2015
(0 أصوات)

نظـم مركـز تطويـر للدراسات الإستراتيجيه والتنمية البشريـه ، ورشـة عمـل ، عـرض مـن خلالها خلاصة عـام مـن العمل ، يـوم الأربعـاء 6/5/2015 ، بقصرالأونيسكو في العاصمة اللبنانية بيروت ، وحضرها حشـد واسـع من مسؤولين وممثلي مؤسسات المجتمع الأهلي اللبناني والفلسطيني والأجنبي في لبنان ، ومشاركين بأجنـدة وبرامج ونشاطات المركـز، موزعيـن مابين متطوعين ، مساندين ومستهدفين ...الـخ .

 

أفتتـح الورشـة مديـر المركـز " هشام دبسي " ، فرحب بالحضور والمشاركين ورأى بورشة اليوم فرصة للتلاقي مـن أجـل التواصل والتعاون لرسـم خريطـة لإنصاف أكثـر فئات اللاجئيين تهميشـاَ وضياعـا " اللاجئيين الفلسطينين في لبنان " ، وتوقـف حيال اللاجئيين الفلسطينين المهجرين مـن مخيمات سوريا إلى لبنان ، فأعلـن عـن إطلاق المركـز " دراســة وإستبيـان " خاصين بهذه الحالـة.

بـدورها تحدثت السكرتير الأول في سفارة مملكة النروج في لبنان السيدة "ستينـا هـورن" فنوهت للهـدف المتوخى من خـلال مسانـدة حكومتها أجنـدة وبرامـج المركـز ، وأدرجتها بسياق الوقوف على حالة اللاجئيين الفلسطينين من سوريا إلى لبنان ، وماهية الحاجات والإحتياجات ، ومتطلباتها من تنظيـم حلقات وورش التوعية والتمكين .... الـخ ، والإهتمام بالمرأة ومساندتها وتفهم حاجاتها ، وعبرت السيدة هـورن عن إرتياح حكومتها لعمل المركز ، وثمنت جهود كافة العاملين والجهات المتعاونه وإستخلاصاته على مـدار عـام مـن تأسيسه.

مـن جهته أمين ســر المركـز " وفيـق هـواري " وضـع الحضور بخلاصة نشاطات المركـز على مدار عـام من تأسيسه ، فعرض لجملة من العناوين وعشرات التفاصيل حول دور المركـز الإحصائي والإستقصائي مـع اللاجئيين الفلسطينين المهجرين مـن سوريا إلى لبنان ، وجـرى تضمينها بكتاب بعنوان " أوضاع اللاجئيين إلى لبنان من المخيمات الفلسطينية في سوريا ـ دراسـة بالعينـة " ، ونوه لتنفيذ المركز العديد من الورش التدريبية بالكتابة الصحفية وسواها من المهارات ، وعرف بإصدرات المركـز ومنها " التقريـر الرابـع ، أكتوبر تشرين الأول 2014 ، التقرير رقم 9 ، أذار مارس 2015 ) ، وبهما مجموعة من المواضيع القيمة ومنها على سبيل الذكـر " غياب الدولة اللبنانية يؤثر سلباَ على العلاقات اللبنانية الفلسطينية ، ملاحظات شبان جامعيين لبنانيين وفلسطينين حـول العلاقـة بين الطرفين ، مكاوي ... الدبلوماسي المخضرم الذي أرسـى مفاهيم جديدة في العلاقات اللبنانية الفلسطينية ، المرأة ومسيرة البحث عـن الـذات ، عندما تصنع إرادة المرأة المستحيل ، يهربـون مـن المـوت إلى المـوت ، ماهـي سيـداو ، تـزايـد العنف الأسري بعـد التهجير ، حـول المرأة الفلسطينية ومسيرة البحث عـن الـذات والهوية ، دراسـة حـول الجديد في خـطاب الإعتدال وفي خطاب حماس ، إصدار مجلة تطويـر نيسان 2015 ، تطوير أيـار 2015 ..... الــــخ ).

ختـامـاَ نـوه أمين سـر المركـز " وفيـق هـواري " بمسـاعـي وعطاءات ثلة من مساندي ومؤازري المركز في المؤسسات والهيئات ، ولـذات الغايـة قـام مديـر المركـز السيد دبسي وممثلة سفارة النروج السيدة هـورن بتسليم ممثلي الجهات إيـاهـا الـدروع التكريميه.

k12 (1).JPG

k12 (2).JPG

k12 (3).JPG

k12 (4).JPG

k12 (5).JPG

k12 (6).jpg

k12 (7).jpg

k12 (8).jpg

k12 (9).jpg

k12 (10).jpg

k12 (11).jpg

k12 (12).jpg

k12 (13).jpg

k12 (14).JPG

k12 (15).JPG

k12 (16).JPG

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

612 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« April 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top