الديمقراطية تلتقى محافظ البقاع 

02 شباط/فبراير 2018
(0 أصوات)

كامل . الغطرسة الأمريكية لا تواجة الا بالمقاومة و الانتفاضة 
التقى وفد الجبهه الديمقراطية لتحرير فلسطين الذي ضم عبدالله كامل عضوا اللجنه المركز الجبهه وعبدالرحيم عوض و محمد موسي وعمر احمد وفتحي عوض و ماهر عمر و علي العبدالله أعضاء قياده الجبهه بسعادة محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة
بعد اللقاء صرح كامل 
ان لا يمكن ان نقلل من خطورة المرحلة التي نعيشة بعد القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو، وان هذا القرار فضح الوجه الحقيقي للإدارة الامريكية باعتبارها شريكا فعليا في كل عمليات العدوان ضد شعبنا، وان كل ما قدم من مقترحات حلول خلال اكثر من عقدين صب في مصلحة العدو الاسرائيلي فيما انصبت الضغوط الامريكية وسياسات الابتزاز السياسي والمالي على قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية التي استجابت لجزء منها مقابل وعود لم يتحقق منها شيء على ارض الواقع..
لذلك على جميع من دعم وروج لاوسلو اداراك حقيقة انه لولا السياسة الرسمية العربية والفلسطينية الخاطئة منذ أوسلو وحتى اليوم لما أقدمت الإدارة الامريكية على ارتكاب هذه الجريمة، وبالتالي فان الرد يجب ان يكون بقدر المخاطر وعبر استخدام جميع أسلحة الضغط وباستراتيجية عربية موحدة بديلا للسياسات التي قسمت العالم العربي وجعلته اسيرا للهيمنة والتبعية الامريكية..
اما على المستوى الفلسطيني فان افضل رد على كل السياسات الداعمة للاحتلال هو بتعزيز وحدتنا الوطنية التي يمكنها اختراق جدار الصمت العربي والدولي بسياسة وطنية تراكم على الإنجازات وتعمل على تكريس الوحدة في كل اشكال عملنا اليومي وبما يمكننا من التعاطي مع العالم بسياسة تعيد الاعتبار لمشروعنا الوطني وتعطي كل تجمعات شعبنا حق المشاركة في العملية الوطنية ما يتطلب إعادة بناء النظام السياسي على أسس وطنية تراعي ظروف المعركة التي يخوضها شعبنا.. 
اننا ندعو الى الإسراع بعقد اجتماع اللجنة التنفيذية للبدء بتطبيق قرارات المجلس المركزي في دورته الأخيرة خاصة قرارات سحب الاعتراف بإسرائيل وفك الارتباط باتفاق أوسلو ومتفرعاته الأمنية والاقتصادية خاصة التنسيق الأمني والسعي للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة وتوفير الحماية الدولية لشعبنا تحت الاحتلال. مؤكدين على ضرورة توفير مقومات صمود شعبنا في المواجهات التي يخوضها والى تطوير هذه التحركات بانتفاضة شاملة على مساحة كل الضفة تعيد الاعتبار لصراعنا مع الاحتلال باعتباره صراعا بين حركة تحرر وطني تناضل من اجل حقوقها الوطنية ودولة احتلال عنصري على العالم تحمل مسؤولياتها لانهاء هذا الاحتلال.. 
كما تطرق النقاش عن 
أوضاع شعبنا في لبنان التى تزداد سوءا بفعل استمرار سياسة الحرمان التي تزيد من حالة الافقار وتضغط على جميع العائلات الفلسطينية التي ما زالت تعتبر اولويتها هو النضال من اجل حقوقها الوطنية خاصة حق العودة.. 
لكن هذا لا يعني ان الأمور بخير، بل ان صعوبة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية داخل المخيمات تسبب تداعيات على مختلف المسؤوليات وواجب ومسؤولية الدولية اللبنانية بمختلف مؤسساتها التصدي لهذه المشاكل التي من شأنها ان تنعكس على الجميع.. 
بالنسبة الينا ومع كل التمني للبنان بالامن والاستقرار واستعادة دوره الوطني الذي دائما عهدناه مساندا ومتضامنا مع شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية، فاننا نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني في لبنان لحالة الامن والاستقرار وابتعاده عن كل ما من شأنه ان يسيء للعلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية. وبالمقابل فاننا ندعو الى معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان خاصة الحقوق الإنسانية والعمل بشكل مشترك فلسطيني ولبناني من اجل معالجة ازمة خدمات وكالة الغوث وبما يضمن عدم اتخاذ اية إجراءات من شأنها المس في الخدمات
واكد محافظ البقاع على ضرورة الأسرع في ترميم البيت الفلسطني باعتبارة رافعة أساسية استكمال النضال و تحقيق أهداف الشعب الفلسطين
واكد تفهمه الأوضاع اللاجئين في لبنان
بنهاية اللقاءقدم الوفد كتاب الامين العام للجبهه نايف حواتمه وكتاب من الانتداب الي النكبه

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top