" لجان حق العودة " تدعو الدول المانحة لمزيد من تقديم مساعدتها للانروا 

16 آذار/مارس 2018
(0 أصوات)

 

نظم اتحاد لجان حق العودة اعتصاماً أمام مكتب الأونروا في البقاع الأوسط تزامناً مع انعقاد اجتماع الدول المانحة في روما بحضور ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وللجان الشعبية وشخصيات وفعاليات واتحادات لبنانية وفلسطينية وحشد من أبناء شعبنا الفلسطيني ورفع المعتصمون اعلام فلسطين ولبنان.

وقد قدمت الاعتصام عضوة المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية ندى الرفيقة ملاك القادري.

بداية تحدث محمد موسى أمين اللجان حق العودة في البقاع
تزامناً مع انعقاد اجتماع الدول المانحة ورفضاً لتقليصات خدمات الأونروا 
حيث اكد موسى تمسك شعبنا الفلسطيني لوكالة الغوث الأونروا حيث انها أنشأت لتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية اللاجئين الفلسطينيين ، لحين تطبيق قرار الاممى رقم 194 الذى أكده على عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى دريارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 بفعل العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني. 
كما طالبه موسى الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية المجتمعة اليوم في روما بتحمل مسؤولياتها وتخصيص موازنة سنوية تابتة وتوفير الدعم مالي للاونروا للخدمت اللاجئين الفلسطينيين، ووضع حد لسياسة الابتزاز وعربدة الأمريكية، وتفرد بمصير الشعب الفلسطيني على حساب الحقوق الوطنية المشروعة، بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الابدايه، وهي حقوق غير قابلة للتفريط فيها.

ثم تحدث محمود حديد مسؤول لجنة المتابعة الفلسطينية من مخيمات سوريا 
أكد حديد أن اعتصاماً السلمي هذا اليوم أمام أحد مراكز الأمم المتحده ، تحت عنوان الكرامة لا تقدر بثمن وأن الحرب تحولت إلى حرب وجود لا حرب حدود، كما دعا حديد المجتمع الدول والدول المانحة عدم زجى الأونروا في القررات السياسية كونها منظمة أممية وليست منظمة فلسطينية وعلى الولايات المتحدة الفصل بعمل السياسي والانساني.

وفي الختام تلا أمين سر اللجنة الشعبية الفلسطينية في البقاع الأوسط عبد الرحيم عوض مذكرة موجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة
وتم تسليم المذكرة بواسطة مدير الأونروا في البقاع الأستاذ احمد موح .

لبنان-البقاع 15/3/2018

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top