حركة حماس في مخيم الجليل تحتفي بذكرى الهجرة وتكرم الحجاج

21 أيلول/سبتمبر 2018
(0 أصوات)

طه: متمسكون بحق العودة والأونروا، ومقاومتنا ستفشل صفقة القرن

إحتفالاً ببداية العام الهجري الجديد، وتكريماً لحجاج بيت الله الحرام، أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مخيم الجليل يوم الجمعة 21 أيلول 2018م، إحتفالاً بالمناسبة، حضره ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية، ثلة من العلماء، كوكبة من حجاج بيت الله، وحشد من أهالي المخيم.

أفتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الشاب محمد خليل، ثم كانت كلمة لرابطة علماء فلسطين في لبنان ألقاها د. رائد طلوزي استعرض خلالها بعض دروس الهجرة النبوية الشريفة، وعدد بعضاً من فضائل الحج، واشار أن ما يجمع المناسبتين هو ضرورة الأخذ بأسباب القوة لتحقيق الأهداف.

من جهته ألقى الشيخ رياض صالح كلمة الحجاج المكرمين، عرج خلالها على البشارات التي زفها الرسول صلى الله عليه وسلم للحجاج، وتوقف عند بعض معاني الحج كترسيخ مبدأ الأخوة بين المسلمين. هذا وقدم الشيخ رياض باسم الحجاج الشكر لحركة حماس على هذه اللفتة الطيبة بتكريمهم.

*كلمة حركة حماس ألقاها نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الأستاذ جهاد طه* الذي استهل كلمته بقطوف دعوية من وحي المناسبة، ثم تطرق للواقع الفلسطيني وملفاته، فاعتبر أن ما نتابعه اليوم من صور المقاومة والتضحية من خلال *مسيرات العودة الكبرى* في قطاع غزة إنما تمثل نموذج للإبداع الفلسطيني وأشار أن هذه المسيرات ستستمر حتى تحقيق الكسر الكامل للحصار.
أما عن *المصالحة الفلسطينية* ، جدد طه حرص حركته على تحقيق الوحدة الوطنية وأكد أن يد حركته ستبقى ممدودة للشراكة مع الكل الفلسطيني الرسمي والفصائلي والشعبي، على قاعدة التمسك بالثوابت والحقوق.
وفيما يتعلق *بقضية اللاجئين* اعتبر نائب المسؤول السياسي لحماس في لبنان أن اللاجئين مستهدفون من خلال صفقة القرن، والتي كانت احدى صورها تقليص الدعم عن وكالة الأونروا في محاولة لشطبها، وقال: "متمسكون بهذه الوكالة الشاهدة على قضية اللجوء الفلسطيني، وعلى المجتمع الدولي أن يعزز مسيرة هذه الوكالة" وأضاف أن "مقاومتنا في فلسطين ستفشل هذه الصفقة"
إلى ذلك دعا طه لتعزيز *العلاقة اللبنانية الفلسطينية* إلى جانب *العمل الفلسطيني المشترك* من أجل إقرار الحقوق المدنية للاجئين، مشدداً أن مشروع اللاجئين هو العودة إلى فلسطين.

هذا وقد أحيت فرقة بلال بن رباح رضي الله عنه للأناشيد الإحتفال بباقة من الأناشيد والمدائح، وفي ختام الإحتفال تم توزيع الدروع التكريمية على حجاج بيت الله الحرام.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

560 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« December 2018 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31            

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top