حماس في البقاع الأوسط تكرم حجاج بيت الله الحرام

27 أيلول/سبتمبر 2018
(0 أصوات)

بركة: نرفض المساس بوكالة الأونروا ومتمسكون بخيار المقاومة

تكريماً لحجاج بيت الله الحرام، أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في البقاع الأوسط إحتفالاً بالمناسبة، حضره ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية، ثلة من العلماء، كوكبة من حجاج بيت الله، وحشد من الأهالي.

أفتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الأخ محمد خدام الجامع، ثم كانت كلمة لفضيلة الشيخ داوود مصطفى استعرض خلالها بعض دروس الهجرة النبوية الشريفة، وعدد بعضاً من فضائل الحج، واشار أن ما يجمع المناسبتين هو ضرورة الأخذ بأسباب القوة لتحقيق الأهداف.

من جهته ألقى الأخ علي جعجع كلمة الحجاج المكرمين، عرج خلالها على البشارات التي زفها الرسول صلى الله عليه وسلم للحجاج، وتوقف عند بعض معاني الحج كترسيخ مبدأ الأخوة بين المسلمين.

كلمة حركة حماس ألقاها ممثلها في لبنان الأستاذ علي بركة الذي استهل كلمته بقطوف دعوية من وحي المناسبة، ثم تطرق للواقع الفلسطيني وملفاته، فاعتبر أن ما نتابعه اليوم من صور المقاومة والتضحية من خلال مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة إنما تمثل نموذج للإبداع الفلسطيني وأشار أن هذه المسيرات ستستمر حتى تحقيق الكسر الكامل للحصار.
وأكد ممثل الحركة في لبنان رفض حركته ومعها كافة قوى المقاومة لصفقة القرن وللمشاريع التصفوية، مؤكدا أن حماس ستقف بوجه كل تلك المشاريع المشبوهة، مشددا على أن المقاومة ستبقى الدرع الواقي للشعب الفلسطيني وأن المقاومة لن تفرط بسلاحها مهما كان الثمن.
وعن المصالحة الفلسطينية أكد بركة أن يد حماس ممدودة دائمة للمصالحة وحريصة على تحقيقها، مطالباً السلطة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزة وتطبيق كافة الاتفاقيات.
أما عن الأونروا، فشدد بركة على تمسك الشعب الفلسطيني بالوكالة كشاهد حي على نكبة فلسطين، مجددا على رفض حركته أي تقليصات للخدمات.

واختتم الاحتفال بتوزيع دروع تكريمة على الحجاج.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top