اتحاد المرأة الفلسطينية في البقاع يحتفل بيوم المرأة وعيد الأم

28 آذار/مارس 2019
(0 أصوات)


أحتفل الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة البقاع بحلول مناسبة يوم المراة العالمي ، ومناسبة عيد الام ، واقام حفلا في مقره في مخيم بعلبك يوم الأربعاء 27/3/2019 ، وحضره حشد من الأمهات والأطفال من اهالي المخيم ، وممثلي المؤسسات الاهلية ، وعضوات الاتحاد ، وألقت مسؤولة الاتحاد في منطقة البقاع "دارين شعبان" كلمة من وحي المناسبة
ورحبت بالحضور ، وعرضت لمسيرة وعطاء النساء ، وقالت ( اذارشهرالبركة والعطاء ، وفيه تجتمع المناسبات كـ "يوم المراة العالمي ، وعيد الأم ، ويوم الطفل ، ومعركة الكرامة ، ويوم الأرض) ، ووصفت المراة بـ " الأم التي تعـد وتربي الأجيال، والأخت ، والجدة التي غرست في الأرض إبتسامة أمل ، والزوجة والحبيبة والصديقة ورفيقة الدرب ، والأسيرة والمقاتلة والمناضلة والثائرة وحتى الشهيدة ، وهي حارسة الحلم وضامنة البقاء ، وهي صاحبة التكوين ، المتمايز بالصبر ، والرقة ، والحنان ، والحب ، والإحساس ، والطاقة ، والغيرة والجمال ، والأنوثة ، والكبرياء والطيبة... الـخ" ، وتابعت " المراة في يومها تمضي الى الأمام بخطوات واثقة ، لاتنظر الى الخلف بتاتا ، تؤمن بحقوقها التي حفظتها لها كل الشرائع ، وتتسلح بكل ما أوتيت به من قوة وعلم ومعرفة ، وتكافح في سبيلها بلا تراجع". وختمت بتوجيه خالص التحايا للماجدات اللواتي قدمن أرواحهن على درب الحرية والإستقلال الوطني ، ومن أجل كنس الإحتلال الإسرائيلي عن أرضنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس "، كما وحيت المناضلات اللواتي يُعذبن في السجون والمعتقلات ، ويُقدمن أرواحهن قرابين على طريق الحرية والإستقلال الوطني".
في الختام تم توزيع هدايا رمزية للأمهات والأطفال.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top