مكتب المرأة الحركي في البقاع يُحْيي يوم الأرض

01 نيسان/أبريل 2019
(0 أصوات)

30-03-2019
بمناسبة يوم الأرض نظَّم مكتب المرأة الحركي في منطقة البقاع معرضًا تراثيًّا تحت عنوان "معرض الشهيدة دلال المغربي للتراث الفلسطيني"، اليوم الجمعة ٢٩-٣-٢٠١٩.
وحضرت المعرض عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان أمينة سر المكتب الحركي للمرأة زهرة الربيع، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في م.فراس الحاج وأعضاء قيادة المنطقة، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة البقاع أبو جهاد عثمان، وأمين سر شُعبة تعلبايا د.محمد يونس، وأعضاء الشُّعب التنظيمة والمكاتب الحركية في المنطقة، وحشدٌ من ممثّلي الفصائل الفلسطينية، والجمعيات، والمؤسسات، والروضات، ومدارس "الأونروا" في المنطقة، وفعاليات اجتماعية ودينية.
بدايةً كانت كلمة ترحيبية من أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة البقاع دارين شعبان وجّهت فيها تحية الوطن والشهداء والأرض والإجلال والإكبار إلى أهلنا الصامدين في غزّة، وإلى شعبنا في القدس والضفة، وإلى روح الشهيد عمر أبو ليلى منفّذ العملية البطولية التي أرعبت جيش الاحتلال الصهيوني والتي نفّذها في شهر آذار المرأة والكرامة والأرض، وإلى الشهداء الذين سقطوا دفاعًا عن الأرض، وإلى أسرانا وأسيراتنا القابعين في معتقلات الاحتلال.
كما وجّهت التحيةَ إلى الأمين المؤتمن على الشرعية الفلسطينية الرئيس أبو مازن، وإلى روح الرئيس الرمز أبو عمّار.
ثُمَّ ألقت عضو قيادة الإقليم زهرة الربيع كلمةً ممَّا جاء فيها: "السلام على الشهداء الأكرم منا جميعًا، شهر آذار شهر العزة والكرامة، شهر الانتصارات، شهر المعلم والمرأة، شهر الكرامة والأرض".
وأضافت: "تحية إكبار وإجلال للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات. المرأة الفلسطينية هي المقاتلة والأسيرة والثائرة وحارسة الحلم وضامنة البقاء.
تحية إجلال وإكبار للشهيدة دلال المغربي ولكل الشهداء والأسيرات وعلى رأسهم الأسيرة فاطمه برناوي.
إنَّ المرأة الفلسطينية هي الشاهد الحي على الجرح، قاومت الاحتلال حتى تحافظ على الارض، رفعت شعار الموت ولا المذلة".
وتابعت الربيع: "نلتقي اليوم في افتتاح معرض التراث الفلسطيني، وهنا لا بدّ من أن ننوّه إلى أنَّ التراث الفلسطيني مهمّة كفاحية نضالية ووطنية بامتياز بمختلف أنواعها، وكل صنف عنصرٌ مهمٌ وله رمزية ودلالة وطنية في العملية النضالية لرمزية التراثيات وارتباطها بالعرف الثقافي والفن الفلسطيني، لذا فإن ذلك يستدعي حماية التراث من السرقة والطمس من قِبَل الاحتلال الصهيوني الذي يعمل على طمسه وتهويده وإلغائه".
وختمت الربيع كلمتها بتوجيه التحية للشهداء والأسرى والجرحى، ولوالدة الشهيد البطل عمر أبو ليلى وجميع أمهات الشهداء.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top