مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 20 تشرين1/أكتوير 2015 - موقع مخيم الرشيدية

 


نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى) اعتصام نسائي دعما للانتفاضة الفلسطينية الباسلة في الوطن المحتل ، وذالك اليوم الاربعاء 21/10 2015 في مخيم البص امام مكتب خدمات الاونروا في المخيم،  بمشاركة ممثلات عن الهيئات النسائية واتحاد المرأة والمؤسسات الاجتماعية والتربوية وحشد واسع من نساء المخيم. 
ورفعت في الاعتصام الاعلام الفلسطينية والرايات والشعارات المنددة بالعدوان الاسرائيلي، والمطالبة باستمرار الانتفاضة ودعمها وتصعيدها حتى تحقيق اهدافها في الحرية والعودة والاستقلال.

قدمت للاعتصام الرفيقة سماح شنار فوجهت التحية لانتفاضة شعبنا الفلسطيني وشهدائه وجرحاه ومعتقلينه في سجون الاحتلال الصهيوني.

كلمة لجان المرأة العاملة القتها الرفيقة صبحية ابراهيم مسؤولتها في المخيم وجهت التحية لشعبنا الفلسطيني المنتفض في القدس والضفة وحيت الشهداء الابرار واكدت على دعم نضال شعبنا في انتفاضته المشرفة ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

كلمة النسائية القتها الرفيقة سعاد رشيد عضو قيادتها في المخيم طالبت فيها الدول العربية والاسلامية بالوقوف الى جانب شعبنا ونضاله المحق ، ودعت الى توفير كل مقومات الاستمرار من خلال تشكيل قيادة وطنية ميدانية موحدة للانتفاضة . وشددت رشيد على ضرورة انهاء الانقسام والتوحد حول برنامج القواسم المشتركة ودعت ايضا المجتمع الدولي ومجلس الامن ومنظمات حقوق الانسان للتدخل لحماية شعبنا ومحاسبة جيش الاحتلال امام المحاكم الدولية.

نشر في صور

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

انتفاضة القدس أو الانتفاضة الفلسطينية بصورةٍ عامة، كانت بالنسبة للإسرائيليين وربما لغيرهم أيضاً في الداخل والإقليم والجوار، هاجساً يقلقهم، وكابوساً يلاحقهم، وقد كانوا يسابقون الزمن، ويتحايلون على الأحداث لئلا تقع أو تنفجر، لأنهم كانوا يعلمون تداعياتها، ويعرفون نتائجها، وانعكاساتها على استقرار كيانهم وأمنهم وعلاقاتهم الخارجية، وصورتهم الإعلامية، وترابطهم الداخلي، وأنشطتهم البينية التي يلزمها الأمن والهدوء والاستقرار وطمأنينة النفس وراحة البال، ولكنهم رغم خوفهم وتحسبهم، ما كانوا يحاولون تجنبها عملياً، ولا الابتعاد عن أسبابها والقضاء على عواملها جدياً، بل كانوا بممارساتهم العدوانية القاسية المتعمدة سبباً في تفجيرها في وقتها أو تبكيرها عن أوانها.

انتفاضة القدس التي انفجرت داميةً، واتخذت السكين وسيلةً وسلاحاً وأداةً، بما فيها من رعبٍ وخوفٍ سيطر على المستوطنين والجنود معاً، وطافت وانتقلت إلى كل أرجاء فلسطين، قد ألقت بظلالها القاسية والمباشرة على الحياة الاقتصادية الإسرائيلية، وأثرت بشكلٍ أو بآخر على مختلف المرافق الخاصة والعامة، وكان لها آثارها السلبية الملموسة والمعدودة والمحسوبة، التي انعكست بصورة مباشرة على المؤسسات والمرافق والخدمات، وعلى المدخولات والنفقات، وقد أصابت بعض المرافق بالشلل الكلي، وأخرى تعطلت جزئياً، وكلاهما مع توالي الأيام يغرق وتتعمق مأساته أكثر، الأمر الذي سيجعل معافاة الاقتصاد الإسرائيلي صعبة أو متأخرة.

نشر في اقلام

أطفال جمعية الشروق يتضامنون مع اطفال وأبطال فلسطين في لفتة بريئة لكنها مليئة بالعنفوان وقد ألقت الزهرة هديل طعمة والشبل طارق سعيد كلمتين معبرتين ذات بعد إنساني تنادي حق اطفال فلسطين في الحرية والأمن والأمان. وفي الختام قاموا باضاءة 46 شمعة بعدد شهداء الهبة الشعبية العظيمة وحرق العلم الإسرائيلي.

 

نشر في صور

انـتـفـاضــة الـقـدس ضربت نظرية الأمن الصهيوني

زار ممثل حركة المقاومة الاسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة مؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت، يرافقه مسؤول العلاقات الإعلامية في مكتب الحركة في لبنان الأخ عبد المجيد العوض، حيث كان في استقبالهم مدير المؤسسة الأستاذ محمود سويد، إلى جانبه كل من الدكتور إلياس خوري والأستاذ أنيس محسن والأستاذة منى نصولي.

واستعرض الجانبان تطورات القضية الفلسطينية وسبل الاستفادة من الانتفاضة الحالية لجهة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتحقيق إنجازات للشعب الفلسطيني من خلال استمرار انتفاضة الشباب، والعمل على دعمها إعلامياً وسياسياً ومادياً.

وأبدى بركة استعداد حركة حماس للمشاركة في اجتماعات الإطار القيادي الؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، والعمل الجاد من أجل وضع استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني، وخصوصاً في ظل المخطط الصهيوني لتهويد مدينة القدس، وتقسيم المسجد الأقصى المبارك.

وأكد بركة أن انتفاضة القدس حققت إنجازات مهمة منذ اندلاعها في بداية الشهر الحالي، وأهمها أنها وحدت الشعب الفلسطيني في الميدان، وضربت نظرية الأمن والاقتصاد الصهيوني، وأعاقت تقسيم المسجد الأقصى المبارك، بالاضافة إلى إعادة تصويب البوصلة نحو فلسطين، وجعلها تتصدر وسائل الاعلام العربية والدولية من جديد.

كما جرى تبادل الأفكار لجهة دعم استمرار الانتفاضة المباركة.

نشر في بيروت
الصفحة 1 من 3

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top