مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 15 حزيران/يونيو 2015 - موقع مخيم الرشيدية

 

د. عادل محمد عايش الأسطل

منذ أن تم التوقيع على اتفاق التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل، ضمن وقف إطلاق نار ضمني في أواخر شهر أغسطس/آب الماضي بوساطة مصرية، فقد دأبتا على الحفاظ عليه على مدى الأيام، حتى في ظل مواصلتهما تهديداتهما المتبادلة، من أنهما مستعدتان لإشعال الحرب من جديد، وحتى في ضوء قيام جهات سلفيّة فلسطينية بمحاولة تكدير الوضع ضد حماس باعتبارها عدو، ومحاولة إسرائيل تحميلها المسؤولية، باعتبارها هي من تقوم بإدارة المكان.

نشر في اقلام

رمضان كريم

16 حزيران 2015

 غازي الكيلاني

                   تصفيد الشياطين فيه ، وإراحة الخلق من شرِّهم وضُرِّهم ،

                                          

"الشيطنة " محصلة طبيعية بفرض قوالب نمطية تربط الآخر بالشر والتجنح، فتنسب لهم كل فظيعة وتلحق بهم كل نقيصة، وهي حالة يغيب فيها العقل وتتحكم فيها الأهواء والرغبات وأمر يدل على نقص في التفكير والإتزان العقلي ، باستخدام أساليب التأليب والتشويه وتأجيج " بيئة القولبة " بما يفسح المجال لإزالة الطرف الغير مرغوب فيه وإبعاده عن موقع الفعل .

نشر في اقلام

تصوير | نسمة العبد الله
برعاية امين سر اقليم لبنان في حركة فتح الحاج رفعت شناعة اقام مركز القدس للشباب في مخيم الرشيدية و نادي الصداقة في برج الشمالي معرض لرسوم الاطفال واشغال يدوية ولوحات فنية و تراثية تجلى بها ابداع الاطفال ومواهبهم و سط حضور ممثلي الاندية و المؤسسات الاهلية والاجتماعة وحشد من اهالي المخيم.

تصور | نسمة العبد الله
بدعوة من برنامج سنابل قدم الفنان المخرج احمد صلاح مسرحية بعنوان:" حكاية شعب " اليوم الاثنين 15 /6/2015
حضرها حشد من المسنين وشخصيات من المجتمع
بداية افتتح النشاط بالترحيب بالحضور وبالنشيديين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ومن ثم القاء قصيدة وطنية من قبل المسن الحاج احسان الرفاعي ..ومن بعدها قدمت المسرحية التي لامست احداثها ومضمونها مشاعر الحاضرين بجو من الاستمتاع الفني والتقني للمسرحية
وبالنهاية ثمن برنامج سنابل هذا العمل المسرحي الرائع بتقديم خارطة فلسطين للفنان احمد صلاح تعبيرا عن الشكر والتقدير لعمله وبدوره شكر الحاضرين والقييمين على هذا النشاط.

تصوير | نسمة العبد الله
افتتح صباح يوم الاثنين 15.6.2015 في مركز مؤسسة غسان كنفاني الثقافية في مخيم الرشيدية معرض رسوم الاطفال طلاب المركز و عرض كتب و رسومات الشهيد غسان كنفاني والذي سيستمر المعرض في استقبال الضيوف لغاية يوم الخميس 9 تموز 2015 .
وتم افتتاح المعرض وسط حضور عدد من ممثلي الجمعيات الاهلية و اهالي الطلاب و حشد من اهالي المخيم و تم خلال الافتتاح تخرج طلاب الروضة السنة الثالثة . وتميز العرض برقي المعروضات ورسومات المميزة في مضمونها و جودة اللوانها.

الصفحة 1 من 3

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top