مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 20 حزيران/يونيو 2015 - موقع مخيم الرشيدية

انهيار ثورة

21 حزيران 2015

 

 ماهر الصديق

تمكن حسني مبارك و عائلته و حاشيته و ضباط جيشه و زعماء حزبه و مناصريه ،

بقدرة عاليه من الدهاء و المكر من القضاء على الثورة المصريه و الاقتصاص من قادتها

و ابرز نشطائها . كادت تلك الثوره ان تمثل نموذجا حضاريا لكل الثوريين ، لما تميزت به

من قدرة تنظيميه ، و تحقيق الهدف بسلميه ، و الانضباط رغم الكثافة العدديه

و اختلاف القوى المشاركه .

نشر في اقلام

 

محمد دهشة | منتدى الاعلاميين الفلسطينيين

 

ازال العشرات من الناشطين الفلسطينيين مع ابناء "حي طيطبا" في مخيم عين الحلوة اثار الاشتباك الاخير الذي وقع في حيهم منذ ايام واسفر عن سقوط قتيلين وعشرة جرحى، ورفعوا انقاض سياراتهم التي تحولت الى ركام وبقايا اثات منازلهم التي احترقت بمباردة تضامن دعا اليه موقع عاصمة الشتات الفلسطيني والمبادرة الشعبية الفلسطينية وشارك فيها ناشطون من مختلف الحراك الشعبي والشبابي ومن نقابة سائقي الباصات الفلسطينيين ومن قرى الجوار لا سيما عكبرة والصفصاف.

نشر في صيدا

 

بركة :

لا بد من محاسبة كل عنصر يحاول توريط المخيمات بمعارك جانبية او عبثية

 

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون ممثل حركة حماس في لبنان الحاج علي بركة يرافقه مسؤول العلاقات السياسية للحركة في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي ومسؤول حماس في مدينة صيدا أيمن شناعة ، وذلك بحضور عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل المهندس  يوسف النقيب ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، والمسؤول التنظيمي للتيار في الجنوب المحامي محيي الدين الجويدي ، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف والسيد عدنان الزيباوي .

نشر في صيدا

 بقلم الاديبة نجاة سقلاوي


حصل لي أن قابلت في إحدى المرات مزارعاً يعتاش من التبغ في لبنان، أثرت بي كلماته التي تشكل حقلا معجميا لمتحف عتيق وأصيل، وتلك التجاعيد التي رسمتها الحياة في تضاريس جسده، كانت تخبرني عن مدى صبر هذا المزارع الذي أصبح اليوم جداً لعائلة كريمة وفاعلة في وطنٍ نام. إليك يا هذا المزارع وإلى كلّ مزارع قاوم وصبر ليجني بعرقه محصول زرعه أهدي كلماتي هذه:

نشر في اقلام

فادي عناني

أمسية رمضانية مع فرقة لاجئ والتي تقدم عرضها الثاني و بإشراف وتدريب ربا وسلام رحمة وتصوير فادي عناني تضمنت الأمسية مسرحية بعنوان " قضية تعاد ولاتعود " شارك بها أسامة و محمد أبو طه ومجد سويد وعبدالله إبراهيم ولوحة راقصة للأطفال وعتابا مع الشابين محمد وأسامة وعزف الموسيقار الفلسطيني السوري أبو جعفر أفضل الأغاني الوطنية والأغاني الحديثة التي أعجبت الجمهور. وتم التصفيق له بقاعة مركز الملتقى الكرونيش صيدا.

نشر في صيدا
الصفحة 1 من 2

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top