مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأحد, 21 حزيران/يونيو 2015 - موقع مخيم الرشيدية

عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية اجتماعاً طارئاً في مقر سفارة فلسطين في بيروت، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، لمناقشة الاحداث الاخيرة المؤسفة في مخيم عين الحلوة والأوضاع الامنية في المخيمات الفلسطينية ومتابعتها، وتم التأكيد على ما يلي.. اولاً: ادانة الاحداث الاخيرة في المخيمات والتأكيد على معالجتها بالحوار وعدم اللجوء الى السلاح والعنف.

نشر في بيروت

اقامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية بإشراف مكتب المساعدات الانسانية والتنموية في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان  وضمن حملة "تراحموا" بتوزيع المساعدات للنازحين السوريين والمحتاجين اللبنانيين في صور، وتأتي ضمن سلسلة من المساعدات التي توزع في مختلف الاراضي، في حضور مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبّال.

نشر في صور

*بقلم وائل عبدالله

 

بعد أن تبين لدى العديد من المراجع التوثيقية بأن الكشافة لا يزال يضم الشريحة الأوسع من الفئات العمرية والأكثر عدداً في تجمعاته . ومدى أهميته في لعب دورا بارزا ومهما في المجتمعات بمختلف أنشطته وبرامجه بداية من التربية الدينية والوطنية والتدعيم العلمي والدراسي في كافة المجالات التعليمية والتثقيفية بالإضافة الى دوره الكبير في صقل الأفراد ودمجهم في مجموعات متجانسه كفريق عمل واحد. ويظهر أيضا أهمية العمل الكشفي المنظم وتحمل المسؤوليات.ومن هنا ليس غريبا أن يصبح الكشافة هدفا بحثيا لطلاب الجامعات ، وخاصة في الإختصاصات الجامعية ( التربية ، وعلم النفس ، وعلم الإجتماع ، وحتى توجه البعض على دراسة الكشافة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية  وعمله في نهضة المجتمعات بصورة حضارية تعبر عن مكنونات الأفراد برؤية جماعية.

نشر في اقلام

برعاية آسرة موقع " هلا صور " الإلكتروني ، التابع لجمعية هلا صور الثقافية الاجتماعة، أقيمت مائدة إفطار رمضاني لحوالي 60 طفل فلسطيني وسوري في مطعم Noon Café  ،  حضره إلى رئيس الموقع الأستاذ عماد الدين سعيد ، القيادي الفلسطيني جمال خليل " ابو احمد ، رئيس نادي اخاء الجليل الفلسطيني في مخيم برج الشمالي الحاج محمد رشيد ابو رشيد ، أمين سر منتدى الفكر و الادب الاستاذ عدنان يعقوب ، رئيس مجموعة الوادي الاعلامية الاستاذ محمد السيد ، المحامي محمد جام والاعلامية حوراء ناجي .

نشر في صور

انهار سقف احد غرف من منزل احمد لطف كساب ابو علي في مخيم الرشيدية مساء يوم  الاحد 21.6.2015 مما تسبب باضرار بالغة في ادوات المنزل ونجاة طفل باعجوبة عمره ثلاث سنوات كان نائم في الغرفة . وللعلم استفاد صاحب المنزل من مشروع ترميم المنازل في الفترة الاخيرة و المهندس لم يلحظ وضع سقف المنزل المتهالك بالترميم. يجب فتحت تحقيق بذلك لمعرفة ماذا حصل ومن يتحمل المسؤلية.

 

الصفحة 1 من 2

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top