مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 08 حزيران/يونيو 2015 - موقع مخيم الرشيدية


الإثنين في 8\6\2015
نظمت جمعية عمل تنموي بلا حدود - نبع - بالشراكة مع التجمع الشبابي الفلسطيني واللبناني " فل " يوماً مفتوحاً بعنوان
( مـا تـتـعـاطـى مـعـهـا )
في ثانوية دير ياسين المختلطة - مخيم البص

نشر في صور


زار وفد من جبهة التحرير العربية بقيادة امين سرها في منطقة صور احمد فهد وبمشاركة وفد من اللجان الشعبية في منطقة صور ضم الحج ابو كامل امين سر اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية والحج ابو ايهاب سالم امين سر اللجنة الشعبية في مخيم البص . مفتي صور فضيلة الشيخ مدرار حبال . حيث تم مناقشة اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ومن ضمنها قضية محلية تتعلق بمسجد الايمان . وقدم احمد فهد باسم جبهة التحرير العربية للمفتي خارطة فلسطين عربون محبة لما يقدمه للمخيمات الفلسطينية من رعاية و اهتمام وقد شكر المفتي زيارة الوفد التي تاتي في سياق العمل على وحدة الصف الاسلامي و التعايش اللبناني الفلسطيني.

نشر في صور

 

شب حريق مفاجىء فجر اليوم في حي السكة في منطقة تعمير عين الحلوة في صيدا. وقد إلتهمت النيران 13 خيمة مصنوعة من صفائح التنك "الزينكو" والخشب.
وعلى الفور حضر الدفاع المدني الى المكان وعمل على اخماد الحريق ومنع امتداده اكثر، حيث ان المنطقة المذكورة فيها حوالي 200 خيمة.
ولم يسجل اي اصابات واقتصرت الاضرار على الماديات.
كما حضرت القوى الامنية الى المكان وفتحت تحقيقا بالحادث حيث اكد اصحاب الخيم ان من المرجح ان يكون سبب الحريق هو احتكاك كهربائي.
ويقطن في هذه الخيم حوالي 25 عائلة ومعظهم يحمل الجنسية اللبنانية.

نشر في صيدا

 

فادي أبو بكر

اليهود منذ قيام الدولة الإسرائيلية في عام 1948 وهم يحلمون بمملكة إسرائيل الكبرى أو ما يطلقون عليه مملكة داود، وحدود هذه المملكة تمتد ما بين الفرات والنيل.

أما فلسطينياً ، وفي ظل السياسات الاستيطانية التوسعية الجارية على قدم وساق ، فإن التوجه كان نحو الخيارات "الأكثر واقعية" مثل طرح حل الدولة الواحدة أو حل الدولتين بغض النظر عن مدى قبول تلك الأفكار على المستوى الشعبي.

نشر في اقلام

 

بقلم / عباس الجمعه

 

عندما نقف امام صمود الاسرى والاسيرات ، نقف وقفة شموخ واعتزاز ، فكيف لا وهم يكتبون بصمودهم وتضحياتهم ارادة سوف تنتصر على السجان ، نعم يقف عدنان خضر شامخا مضربا عن الطعام ، بينما يقف القائد الوطني الكبير احمد سعدات مهددا بانه في حال استمرار منع زيارته سيعلن الاضراب عن الطعام ، ونحن هنا نسجل لكل الاسرى الذين خاضوا ويخوضون معركة الامعاء الخاوية ان ارادتكم وصمودكم ستنتصر على السجان والاحتلال الصهيوني ، ومن خلالكم ستنتصر ارادة الشعب الفلسطيني .

نشر في اقلام
الصفحة 1 من 3

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top