مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 14 تموز/يوليو 2015 - موقع مخيم الرشيدية

في سياق  المشاورات التي تجريها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتي تتناول تصاعد الهجمة الوحشية الصهيونية ضد شعبنا . وما تعيشه المخيمات الفلسطينية في لبنان من احداث امنية متنقلة باتت تشكل خطرا على المخيمات واهلها .

التقى وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم عصو اللجنة المركزية للجبهة في لبنان احمد مراد والاستاذ احمد طيبا وسكرتير منظمة الشبيبة الفلسطينية في صور ايهاب حمود بقيادة حركة حماس في صور في مكتب الحركة ، حيث كان في استقبال الوفد عصو القيادة السياسية للحركة في لبنان الاستاذ جهاد طه وعدد من اعضاء قيادتها في المنطقة .

وفي سياق استعراضهم للاوضاع السياسية الراهنة حذر المجتمعون من التحديات المصيرية التي تواجهها المنطقة وفي القلب منها قضية فلسطين في ظل الانشغال الافليمي والدولي بالحرائق المندلعة في المنطقة تحت عناوين مختلفة بما يؤدي  خدمة مجانية للكيان الصهيوني ومخططاته المحمومة لغرض الحلول التصفوية على شعبنا كمقدمة لانهاء وشطب الحقوف الوطنية والتاريخية لشعبناوفي القلب منها حق العودة .
واعتبر الجانبان ان انهاء الانقسام وتعميق الوحدة بين مختلف مكونات شعبنا السياسية والاجتماعية والتمسك بخيار المقاومة وتعزيز صمود شعبنا في مختلف اماكن تواجده وبناء التحالفات على المستوى الاقليمي والدولي تعتبر الركائز الضرورية لتحقيق الانتصار .

وحذر الجانبان من  ما تشهده المخيمات الفلسطينية في لبنان من احداث امنية مؤلمة وما تتركه من تداعيات وآثار امنية واجتماعية مشددين على ضرورة تحصين المخيمات والحفاظ عليها بما تمثله من عنوان لحق العودة 
معتبرين ذلك مهمة وطنية ينبغي على الجميع التصدي لها .

كما توقف المجتمعون امام السياسات الخطيرة التي بدأت الانروا تلوح بتنفيذها والتي تطال كل ابناء شعبنا بحجة عدم ايفاء الدول المانحة بالتزاماتها الماليةمطالبين كل المعنيين بالقيام باوسع حملة وبمختلف الاشكال للضغط كي تتمكن الانروا من القيام بالدور الذي انشأت من اجله باعتبارها الشاهد الحي على الجريمة الانسانية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني بغطاء ودعم من القوى الاستعمارية .


وتلتقي حزب الشعب الفلسطيني .

وللغاية نفسها استقبل مراد وبحضور عضو اللحنة المركزية للجبهة في لبنان  مازن ابو هيثم  وممثل الجبهة في اللجنة السعبية ابو محمد فندي في مكتب الجبهة في مخيم الرشيدية وفدا من حزب الشعب الفلسطيني برئاسة سكرتير منظمة الحزب في لبنان ابو فراس  ايوب  وسكرتير منظمة الحزب في منطقة صور شفيق شميسي ومسؤول الحزب في مخيم الرشيدية محمد ديب وعضو قيادة منطقة صور خالد هجاج .
ورحب مراد بوفدالحزب مثنيا على العلاقات الكفاحية التي تجمع بين الجانبين 
بدوره ثمن وفد الحزب الدور الريادي للجبهة كما ثمن مبادرتها في القيام باتصالاتها مع مختلف القوى للتباحث في  ما آلت اليه التطورات والاحداث الجارية في المنطقة عموما وما تواجهه القضية الفلسطينية على وجه الخصوص.
وأكد الجانبان رفضهم لأية حلول لا تلبي طموحات واهداف شعبنا والمتمثلة بطرد الاحتلال واستعادة الحقوق الفلسطينية .
كما دعوا الفيادة الفلسطينية الى تحرك عاجل اتجاه سياسة تقليص الخدمات التي تلوح الانروا بتنفيذها بذريعة نقص التمويل . وما يشكله ذلك من تهديد لحياة اللاجئ الفلسطيني ولقضية اللاجئين عموما .
ودان الجانبان المشكلات الامنية والاجتماعية التي تشهدها المخيمات  مشددين على اهمية توحيد الجهود للتصدي لتلك المشكلات منعا لتفاقمها .
وتوجه المجتمعون بتحية اجلال واكبار لشعبنا الصامد والمكافح في كافة اماكن تواجده كما توجهوا بالتهنئة للامتين العربية والاسلامية لمناسبة حلول عيد الفطر السعيد .

IMG-20150714-WA0058.jpg

IMG-20150714-WA0060.jpg

IMG-20150714-WA0099.jpg

IMG-20150714-WA0104.jpg

نشر في صور
الصفحة 1 من 3

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top