مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الجمعة, 03 تموز/يوليو 2015 - موقع مخيم الرشيدية

طارق حرب

بحضور امين سر حركة فتح في صور العميد توفيق عبدالله، أقامت لجنة المؤسسات الحركية في فتح ـ صور إفطاراً استضاف ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة صور. في الخيم البحرية في صور.

وحضر إلى جانب العميد عبدالله قيادة حركة فتح في صور وممثلي المؤسسات الحركية. ورحب مسؤول المؤسسات الحركية في صور نادر سعيد بالحضور، وكانت كلمة للعميد توفيق عبدالله شكر فيها لجنة المؤسسات الحركية على هذه الخطوة، واكد على اهمية التواصل بين المؤسسات واحتضان ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع.

بدوره شكر مسؤول مؤسسة ابو جهاد الوزير لذوي الإعاقة عبد اسعد كل من ساهم بدعم واقامة هذا النشاط الذي يساهم في الترفيه عن شريحة من المجتمع الفلسطيني.

نشر في صور

بمناسبة شهر رمضان المبارك اقامت حركة المقاومة الاسلامية حماس في مخيم الرشيدية افطار رمضاني غروب يوم الجمعة 3.7.2015 في قاعة مسجد الغفران بمشاركة وحضور ممثلي القوى السياسية والاجتماعية و فعاليات المخيم وحشد واسع من الاهالي.
البداية كانت بكلمة ترحيبة من الحاج ابو انس وتلاها كلمة عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان جهاد طه الذي أكد أن تنامي عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس جاءت في سياق الرد الطبيعي والمشروع على سياسة القتل والإضطهاد والإعدام والتي كان أخرها اغتيال الفتى محمد هاني الكسبة في مخيم قلنديا التي يمارسها بحق ابناء الشعب الفلسطيني ومقدساته ،ودعا الى مواصلة عمليات المقاومة بكل الوسائل دفاعاً عن الشعب الفلسطيني والوقوف بوجه المخططات الصهيونية الأمريكية التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية، وأكد أن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة أو حتى أي تعديل حكومي بحاجة الى توافق وتشاور بين كل المكونات السياسية الفلسطينية وبناءاً عليه فالمطلوب دعوة الإطار القيادي المؤقت لمتابعة كافة ملفات المصالحة ومنها تشكيل حكومة وحدة وطنية ".

 

جهاد طه:- عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس رد مشروع وطبيعي على سياسة الإجرام العنصري الصهيوني

ضمن سلسلة افطاراتها الرمضانية أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس إفطارين في مخيم الرشيدية في قاعة مجمع الغفران وفي مخيم البرج الشمالي في قاعة مسجد الصحابي أبي بن كعب بحضور عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه وعدد من الفعاليات السياسية والعلمائية ومؤسسات المجتمع المحلي وحشد من أبناء المخيمات .

نشر في صور

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون الرئيس الجديد لفرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد خضر حمود .

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع الأمنية جنوبا ولا سيما في صيدا ومخيماتها . وحضر جانباً من اللقاء منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود .

وكانت الحريري استقبلت وفدا من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين – فرع لبنان برئاسة امين سر الاتحاد ابو يوسف العدوي بحضور وليد صفدية ، حيث عرض الوفد شؤونا حياتية واجتماعية تهم اللاجئين الفلسطينيين، وشكرها على جهودها لجهة التخفيف من معاناتهم وخاصة تجاه دعم  حقوق العمال ومعالجة موضوع عمل السائقين الفلسطينيين في ضوء تطبيق قانون السير الجديد، وحتى  إيجاد مخرج قانوني ينظم عملهم في لبنان .

نشر في صيدا

 

بقلم / عباس الجمعه

في ظل تطورات ومتغيرات تطال القضية الفلسطينية باعتبارها جوهر الصراع العربي الاسرائيلي ، والمنطقة بمجملها ،هذه التطورات التي تجري لاول مرة في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني وتاريخ الامة العربيه نتيجة الهجمة الامبريالية الصهيونية الاستعمارية الارهابية التكفيرية ، تتحول وتصبح خطرا داهما وجديا على القضية الفلسطينية، أرضا وشعبا وهوية ومصيرا ومستقبلا ومنجزات ومكتسبات.

نشر في اقلام
الصفحة 1 من 3

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top