للشعبية في صور تحيي ذكرى استشهاد امينها العام ابو علي مصطفى بمهرجان سياسي . .

26 آب/أغسطس 2017
(0 أصوات)

تصوير: محمد محمود
نورا المحمد

احيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صور الذكرى السنوية السادسة عشر لاستشهاد امينها العام ابو علي مصطفى وذلك في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيم الرشيدية .

وحضر المهرجان ممثلو الاحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية واللجان والاتحادات والمؤسسات والجمعيات ، ممثل المطران ميخائيل ابرص الاب وليم نخلة ، رئيس الانروا في منطقة صور فوزي كساب ، وحشد من الفاعليات والشخصيات ووفد مركزي كبير من الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة عضو اللجنة المركزية كامل حيدر ، وحشد من ابناء شعبنا .
وقدمت للكلمات نورا المحمد،مرحبة بالحضور جميعاً،واشادت بدور الشهيد في مواجهة العدو الصهيوني مستحضرة بعضا من اقواله وسيرته وانجازته، لافتةً الى اهمية الوحدة بين الشعب الفلسطيني ككل وبين فصائله بشكل خاص

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان سمير لوباني

وقال لوباني اننا نحي اليوم ذكرى استشهاد رجل مناضل بايع نفسه واهله بايع فلسطين واهل فلسطين،انه القائد ابو علي مصطفى الرجل المتواضع الودود الكفاحي نظيف الكف صانع التاريخ والسيرة،انه البطل الذي ولد في عرابة عام ١٩٣٨واستشهد ودفن في عرابة،أي الى عرابة در ،أي الى فلسطين در،ففلسطن قبلتنا وقبلة كل من آمن بالرسالات السماوية،لذلك اليوم نحن هنا من اجل تأبين ابو علي ،وكل الكوكبة المناضلة التي كتبت لفلسطين بالدم،هذا هو التاريخ الفلسطيني...
عام ١٩٦٥ ذهب الى مصر ليتدرب فنال رتبة ضابط في التدريب العسكري وعاد ليقود تنظماً بأكمله الا وهو تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،فأسس مع رفاقه جورج حبش ووديع حداد تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ١٩٦٧/١٢/١١ لتكون وراء العدو في كل مكان هذا هو الشعار الاول الذي اطلقناه مشدداً على انه ان الاوان لتجديد شباب منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها

ودعا لوباني الى موقف شجاع وموحد في وجه اصحاب الاجندات التي تسيء لشعبنا وقضيته . معتبرا ان ما يجري في مخيم عين الحلوة حلقة في مخطط تصفية قضية اللاجئين وحق العودة . وشدد على ضرورة التصدي الموحد لكل العابثين بأمن المخيم وكل المخيمات . معتبرا ان التستر بعباءة التدين يخفي خلفه مؤامرة ينفذها بعض الموتورين ممن باعوا ضمائرهم وبعض المضللين والمخدوعين .

كمادعا الحكومة اللبنانية وكافة المرجعيات السياسية والروحية للعمل على رفع الظلم الواقع على فلسطينيي لبنان الذين يعانون مرارة اللجوء وشظف العيش جراء الظروف الاجتماعية والاقتصادية والقوانين الجائرة التي تحرمهم من ابسط حقوقهم الانسانية . محذرا من الحملات المشبوهة التي تنادي وتدعو للهجرة الجماعية باعتبارها تصب في خدمة المشروع الصهيوني ، مشددا على ضرورة ان تتحمل القيادة الفلسطينية مسؤولياتها كاملة بما من شأنه التخفيف من معاناة شعبنا وتعزيز مقومات صموده في مواجهة المخططات الصهيونية وافشالها . .

وختم بتوجيهً التحية الى كل المناضلين والاسرى 
والمعتقلين في سجون الاحتلال،الى كل مناضل حر في هذا العالم

-كلمة حركة امل القاها عضو المكتب السياسي للحركة الاستاذ عباس عيسى ،حيث اشاد بسيرة الشهيد ابو علي مصطفى رجل شتت كيان اسرائيل وكبريائها ، بنضالاته وتضحياته ،فما استسلم يوماً للهزيمة ولا للضعف،فسلاحه وبندقيته وجهتهم العدو الصهيوني لا محال،فهذا العدو لا يفهم لغة غير القوة،
داعياً الى توحيد صفوف الفصائل وتوحيد الجهود بوجه العدو الصهيوني والتكفيري وخاصة ما يجري في مخيم عين الحلوة فهو يتطلب توحيد الصفوف ويداً فصائلية واحدة،مشيراً الى تزامن المهرجان مع ذكرى تغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقييه، متوجها بالتحية الى الامام موسى الصدر الذي قال وشدد على حماية الثورة الفلسطينية "بجبتي وعمامتي سأحمي الثورة الفلسطينية .

وختم عيسى بتوجيه التحية الى روح الشهداء عامةً وروح الشهيد ابو علي مصطفي في ذكراه

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها عضو المجلس الثوري ومسؤول الاعلام المركزي في حركة فتح الاستاذرفعت شناعة
مستهلاً كلامه بعرض سيرة حياة الشهيد ابو علي مصطفى بجميع نضالاته التي كافح وعمل من اجلها ،فهو الرجل المكافح المناضل الذي استشهد في يبيل ما عاش من اجله ، فارتقى شهيدا لاجل فلسطين ودفاعاً عنها وفي ارض فلسطين ف كان له شرف ماتمنى .

وشدد على ضرورة عقد المجلس الوطني الفلسطيني
وان الوفاء للشهداء يستوجب منا المواقف الواضحة تجاه القضايا المعقدة،والقضايا الوطنية التي هي جوهر الصراع ضد العدو الاسرائيلي،لذلك ووفاء للشهداء كل الشهداء نحن اليوم بحاجة الى عقد المجلس الوطني الفلسطيني،لانه الكفيل بإعطائنا دفعة الى الامام،دفعة او شحنة قوية من القوة الفكرية والسياسية والنضالية والديبلوماسيةً على الصعيد الدولي،فالمجلس الوطني بعد هذا الغياب يستلزم استحداث شرعيات واستراتجيات جديدة،وكي يختار شعبنا بارادته قيادته لا ان يبقى في حيرةٍ من امره بين واقع الانقسام الحاصل وبين ان يكون الصف الفلسطيني صفاً واحداً متماسكاً،نحن بحاجة ان نذلل الصعاب لاننا نحن الشعب .
وتوقف شناعة امام الاوضاع في عين الحلوة،واصفاً اياه بالوضع ،البالغ الخطورة، وعلينا الاستمرار لموقف موحد،وان يكون موقفنا السياسي قبل العسكري ايضاً موحداً حتى يفهم الطرف الاخر انه لا يمكن ان يناور ويجب التعاون مع السلطة اللبنانية لانها المعنية في هذا الوضع الامني

-كلمة الحزب الشيوعي اللبناني القاها مسؤول منطقة صور في الحزب رائد عطايا ، موجهاً التحية الى الشهداء والى المناضليين المكافحين على طريق النضال، متحدتا عن تاريخ الشهيد ابو علي مصطفى ،واصفاً اياه بالتاريخ المشرِّف المكلل بالتضحيات والنضالات والكفاح ما ضعفت ولا سئمت يوماً،مستذكراً كلماته واقواله،فعاش حراً ابياً مناضلاً وابى الا ان يستشهد حراً مناضلاً على ارض فلسطين الحبيبة ،فكان رجلاً بأكثر من معنى ،موجهاً التحية الى الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتحية الى روح الشهداء وروح الشهيد ابو علي مصطفى .

DSC_0180.jpg

DSC_0181.jpg

DSC_0185.jpg

DSC_0003.jpg

DSC_0012.jpg

DSC_0013.jpg

DSC_0022.jpg

DSC_0023.jpg

DSC_0032.jpg

DSC_0033.jpg

DSC_0045.jpg

DSC_0046.jpg

DSC_0049.jpg

DSC_0055.jpg

DSC_0056.jpg

DSC_0057.jpg

DSC_0060.jpg

DSC_0067.jpg

DSC_0068.jpg

DSC_0071.jpg

DSC_0072.jpg

DSC_0075.jpg

DSC_0077.jpg

DSC_0080.jpg

DSC_0091.jpg

DSC_0094.jpg

DSC_0097.jpg

DSC_0099.jpg

DSC_0104.jpg

DSC_0106.jpg

DSC_0107.jpg

DSC_0108.jpg

DSC_0122.jpg

DSC_0123.jpg

DSC_0129.jpg

DSC_0140.jpg

DSC_0142.jpg

DSC_0152.jpg

DSC_0153.jpg

DSC_0163.jpg

DSC_0165.jpg

DSC_0167.jpg

DSC_0174.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top