طباعة

جمعية الشهيدة ايمان حجو الاجتماعية تحيىي مناسبات شهر إذار، ودور المرأه في النضال الفلسطيني وأهميته

09 نيسان/أبريل 2019
(0 أصوات)

سمية الجرشي7/4/2019
إحياءً لذكرى يوم الارض اقامت جمعية الشهيدة ايمان حجو الاجتماعية محاضرة في مركز الجمعية في مخيم الرشيدية، بحضور عضو منطقة صور ابو محمد قاسم، وامين سر شعبة حركة فتح في مخيم الرشيدية الاستاذ محمد دراز. 
بعد تقديم من مسؤول الجمعية علي الجرشي عن دور المرأة في النضال الوطني، والاجتماعي، وحث المرأة على المشاركة الفاعلة في مسيرة الكفاح الوطني، من أجل اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ووجه تحية إجلال وإكبار للسيد الرئيس محمود عباس حامي المشروع الوطني الفلسطيني.
اما المحاضرة فقد القاها عضو منطقة صور ابو محمد قاسم حيث قال:
شهر اذار تتزامن فيه ثلاث مناسبات مع بداية فصل الربيع الذي تكتسي فيه الطبيعة حلتها بأزهارها، لتعطي منظراً جميلاً في عيون الناظرين. وكم هو جميل ان يتناسب فصل الربيع مع يوم الام التي كرمها الله وكرمها الاسلام.
وفي نهاية آذار حلَّت بذكرى يوم الارض الذي انتفض فيه الشعب الفلسطيني متمسكاً بأرضه، بعد ان قام العدو الاسرائيلي بمصادرة الكثير من الدونماتمن أرضه.
واضاف نرى أن المرأة ركن اساسي، ولها الدور الفعال ان كان على مستوى يوم المعلم، فالكثير من بناتنا مدرسات فهي المربية، وهي حاضنة وهي صانعة الاجيال. وهي الى جانب الرجل في النضال الفلسطيني، فكم هو جميل عندما كُلفت لتكون قائدة لتصنع نصراً فلسطينياً، وتبني صرحاً لدولة فلسطين وان كان لساعات.
لقد كان للمرأة دور على مستوى النضال‘ نذكر منهن الاخت المناضلة فاطمة برناوي وهي اول اسيرة لدى الكيان الصهيوني، وهناك ايضاً شادية ابو غزالة ودلال المغربي وايات الاخرس.

لولا صمود حركة فتح، وهي اليوم تصارع هذا المشروع لوحدها، فبالامس وجه الرئيس محمود عباس حفظه الله لما له من جلادة على تحُّمل المسؤولية، الذي خاطب الكل الفلسطيني، وخاطب العرب والمسلمين بلسانٍ فيه كل الصلابة حيث قال أننا لن نترك ساحة النضال والصمود.

وكانت مداخلة لأمين سر شعبة حركة فتح في مخيم الرشيدية الاستاذ محمد دراز حيث قال أن اي مجتمع في مدرسة راقية يكون المجتمع راقياً، واليوم كلنا نعلم ان مدارسنا تعيش ازمات، وانتن كأمهات عليكن المسؤولية كيف نشجع أبناءنا على التعليم، فالمرأة عليها العبء الاكبر بالتربية، وعليها صياغة الاهتمام بالاولاد، وحتى ان حدثت مشكلة فالافضل المتابعة تكون من الام، وان اي مؤسسة لا يوجد فيها التزام وانضباط تصبح فوضى، وهذه وقائع حقيقية، لذلك الالتزام والانضباط مهم جداً للمساعدة على الاستمرار.
ووجَّه التحية الى الأمين المؤتمن على الثوابت الوطنية فخامة الرئيس محمود عباس في معركة الدبلوماسية، وان صفقة القرن لن تمر.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جديد موقع مخيم الرشيدية