اللجان الشعبية في منطقة صيدا تلتقي السفيرة النرويجية ووفد الأنروا

30 حزيران/يونيو 2017
(0 أصوات)

التقت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا سفيرة النروج في لبنان السيدة " ليندا ليند " يرافقها وفد الأنروا ، وضم " جوين لويس " نائب المديرالعام للأنروا في لبنان ، مدير خدمات الانروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ، مدير خدمات مخيم عين الحلوه عبد الناصرالسعدي، يوم الخميس 29/7/2017 ، في مدرسة السموع بعين الحلوة .

 بعد ترحيب اللجان الشعبية بالوفد ، أستهل الحديث سعادة سفيرة النروج فأدرجت الزيارة بسياق الأطلاع والوقوف على أوضاع المخيم  ، وخاصة بعد الأحداث التي تعرض لها عين الحلوة مؤخراَ ، وبهدف حث الجهات المانحة وتشجيعها لتقديم المساعدات المطلوبة ، بما يمكن أهالي حي الطيرة والصحون والمناطق المتضررة من القيام بأعمال الترميم واعمار بيوتهم ، ويسرع بعودتهم .

 وطالبت اللجان الشعبية بالتعاطي مع أحتياجات أهل المخيمات وقضاياهم الحياتية والاجتماعية أستنادا للأولويات ، وثمنت دور مملكة النروج تجاه اللاجئين وأخرها تقديمها مشكورة منحة مالية أضافية للانروا بقيمة ثلاثة ملايين دولار ونصف ، للاجئين الفلسطينيين في لبنان ، علما ان النروج تحتل المرتبة الخامسة بأجندة الدول المانحة للانروا.

 من ناحيتها تحدثت السيدة لويس عن دورالأنروا ومحاولاتها  الدائمة لتأمين التمويل اللازم للترميم وإعادة البناء .

 هـذا ورأت اللجان الشعبية بالزيارة مؤشرا للأهتمام وتعاطف سفارة النروج تجاه قضايا اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان ورغبتها في الحد من معاناتهم ، ونوهت بالمساعي الإيجابية للمؤسسات النرويجية وسواها من  المؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني ودورها في بلسمة عذابات أبناء شعبنا.  ودعت لإنجاز أعمال الترميم والأعمار في حي الطيرة وحي الصحون وسـواهما من المناطق التي طالتها الأضرار ، وعدم ربـط ذلك بالوضع الأمني ، علما أن الأخير ينحو للأستقرار والهدوء.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

497 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top