لقاء جماهيري لحماس في المية ومية

18 تشرين1/أكتوير 2017
(0 أصوات)

إسماعيل رضوان: المقاومة بخير.. والمصالحة خيار ثابت

أقامت حركه المقاومة الإسلامية حماس في مخيم المية ومية لقاءً جماهيرياً في مجمع الأقصى الاجتماعي الإثنين 2017/10/17 بمشاركة وزير الأوقاف السابق والقيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان، وحضر اللقاء ممثلو الفصائل الفلسطينية وحشد من فعاليات وأهالي المخيم.
أكد رضوان على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وطالب بتحييد المخيمات عن جميع الصراعات والتجاذبات الداخلية، وأشار إلى رفض تصفية القضية الفلسطينية من خلال التوطين والتعويض، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني أن يحيا حياة كريمة حتى عودته إلى فلسطين، وأن حماس تضع قضية اللاجئين على سلم أولويات عملها.
وتطرق رضوان إلى ملف المصالحة موضحاً أن مبادرة حماس لإنجاح المصالحة بدأت بحل اللجنة الإدارية في غزة واستقبال حكومة الوفاق الوطني وتقديم التسهيلات لها، وأن الحركة على جاهزية لتسليم كافة القطاعات الحكومية للمباشرة بتقديم الخدمات للشعب.
ولفت إلى أن قطار المصالحة قد انطلق وأنها خيار ثابت لدى حركة حماس والشعب الفلسطيني، وأنه لا بدّ بعد إتمام المصالحة والمسارعة في تطبيق خطوات الاتفاق ومنها رفع العقوبات عن قطاع غزة واستعادة الوحدة والتوافق على برنامج سياسي واضح.
وشدد على إقامة المصالحة المجتمعية في الضفة وغزة لتوحيد الشعب الفلسطيني، وأوضح أن هناك لقاء فصائلي خلال الشهر المقبل من أجل الحوار حول تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات شاملة ينتخب فيها المجلس الوطني والمجلس التشريعي والرئاسة.
وتحدث عن معاناة مدينة القدس وأن الاحتلال يقوم بتركيب بوابات حديدية لبسط السيطرة على المسجد الأقصى والوصول الى هدفه وهدمه وبناء الهيكل المزعوم، ولكن وقوف الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وفصائله أفشل مخطط الاحتلال.
وأشار أن المقاومة بخير وأن سلاحها خط أحمر وحيث ما وجد الاحتلال وجد السلاح والمقاومة للدفاع عن الشعب وتحرير الأرض والمقدسات، وأن محاولة الاحتلال كسر شوكة الشعب الفلسطيني من خلال ثلاث حروب وما تركت غير الجرائم والدمار وفشل الاحتلال أما الصمود الأسطوري الشعب والمقاومة.
حركة المقاومة الإسلامية – حماس
المية ومية في 17/10/2017 م

5758 (1).jpg

5758 (2).jpg

5758 (3).jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top