حركة حماس تنظم محاضرة سياسية في مخيم المية ومية بعنوان "القدس وصفقة القرن"

18 كانون2/يناير 2018
(0 أصوات)

بركة: يجب ترتيب البيت الداخلي كخطوة أولى لمواجهة ما يسمى بصفقة القرن

 

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس يوم الأربعاء 17/1/2018 محاضرة سياسية في مجمع الأقصى الاجتماعي بمخيم المية ومية تحت عنوان "القدس وصفقه القرن"، حضرها ممثلو الفصائل الفلسطينية، حركة انصار الله، منظمة التحرير الفلسطينية، اللجنة الشعبية، إلى جانب حشد من فعاليات وأهالي المخيم.

وألقى المحاضرة ممثل حركة حماس في لبنان الأخ علي بركة مستعرضاً تاريخ احتلال فلسطين على يد دول عدة بأزمنة مختلفة، والمؤامرات التي حيكت بحق الشعب الفسطيني، مشيراً ألى أن آخر تلك المؤامرات هي مؤامرة صفقة القرن التى ستبوء بالفشل بإذن الله.

وأوضح بركة بأن صفقة القرن ما هي إلا فكرة  من أفكار نيتنياهو وأن البند ألاول فيها هو إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، مؤكداً وجود إجماع فلسطيني ضد هذه الصفقة وبنودها.

وطالب بركة بترتيب البيت الفلسطيني الداخلي كخطوة أولى لمواجهة ما يسمى بصفقة القرن، ودعم وتفعيل الانتفاضة والشعب الفلسطيني ومقاومته لإفشال الصفقة.

وحث بركة اللاجئين الفلسطينين في لبنان على مواصلة الاعتصامات والمسيرات والفعاليات الرافضة للقرار الأمريكي، موضحاً أن قرار ترمب قد دفن عملية السلام ودمر المفاوضات.

وقال بركة: "إن الرأي العام بدأ يميل إلى القضية الفلسطينية حيث كسب الفلسطينيون معركة الرأي العام الدولي، لاسيما في تصويت الأمم المتحدة الأخير برفض قرار ترمب، ونحن نخوض معركة منتصرة ويجب أن نكون على مستوى القضية".

وفي الختام أكد بركة أن دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال هي ومن يدعمها وأن تحرير فلسطين سيتحقق بإذن الله.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

                                     صيدا في 17/1/2018 م

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top