الحريري استقبلت وفداً من حركة حماس هنأ بانتخابها وعرض معها التحضيرات لـ15 أيار:

11 أيار 2018
(0 أصوات)

د. عبد الهادي نأمل ان يدعم النواب المنتخبون اقرار الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان

 

 

أمل المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي ان يدعم النواب الفائزون في لبنان حقوق الشعب الفلسطيني بعد ان تشكل الحكومة ويستتب وضع المؤسسات بالعمل على اطلاق ورشة لإقرار الحقوق المدنية والانسانية التي تضمنتها الوثيقة التي انتهبت اليها الحوارات اللبنانية الداخلية بهذا الشأن  وترجمتها الى مراسيم وقوانين تقر في الحكومة وفي مجلس النواب .

كلام عبد الهادي جاء اثر لقائه في مجدليون النائب بهية الحريري يرافقه وفد من حماس ضم " نائب المسؤول السياسي جهاد طه ومسؤول الحركة في منطقة صور عبد المجيد العوض، حيث قدموا لها التهنئة بمناسبة فوزها في الانتخابات النيابية وكان اللقاء مناسبة للتداول في الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي الوضع على صعيد المخيمات الفلسطينية في لبنان . وجرى التطرق بشكل اساسي الى التحضيرات الجارية لإحياء الذكرى السبعين للنكبة في 15 ايار الجاري ومسيرة العودة التي تقام بهذه المناسبة في قلعة الشقيف المطلة على الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة .

د. عبد الهادي

وقال الدكتور عبد الهادي :الهدف من الزيارة تهنئة النائب السيدة بهية الحريري بفوزها ونقل تحيات ومباركة القيادة لها ونعتبر ان فوزها هو لصالح مخيماتنا في منطقة صيدا وفي منطقة الجنوب . وتحدثنا بمسيرة العودة وخصوصاً في لبنان التي سنطلقها ان شاء الله في 15 ايار الحالي في الذكرى السبعين للنكبة ودعما لمسيرات العودة في غزة وتأكيداً على تمسكنا بحق العودة ونحشد لها وستكون مسيرة لبنانية فلسطينية حاشدة ان شاء الله باتجاه الجنوب في قلعة الشقيف لما تشكل من رمزية للنضال الوطني الفلسطيني ومطلة على الحدود لنقول من هناك بصوت فلسطيني واحد مدعوم لبنانيا اننا نتمسك بحق العودة ولا نتخلى عن ارضنا فلسطين ولا نريد التوطين والتهجير ولا اي مشروع يستهدف تصفية القضية الفلسطينية .

واضاف: تمنينا ان تكون الانتخابات عموما في لبنان فيها الخير والأمن والأمان للبنان وشعبه وان يكون النواب الفائزون حريصين على دعم حقوقنا كشعب فلسطيني خصوصا بعد ان تشكل الحكومة ويستتب وضع المؤسسات الحكومة والمجلس لأن لدينا ورشة سنطلقها فلسطينيا وهي السعي بمساعدة من اشقائنا في لبنان لإقرار الحقوق المدنية والانسانية التي تضمنتها الوثيقة التي تم اصدارها والتي هي خلاصة حوارات لبنانية داخلية موافق عليها من الجميع . ونحن الآن بصدد ترجمة هذا الأمر معا الى مراسيم وقوانين تقر في الحكومة وفي مجلس النواب فنتمنى من النواب جميعا ان يساندونا في هذه القضية ونتمنى لهم التوفيق .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top