حركة "فتح" في منطقة صيدا تقيم افطارا رمضانيا في عين الحلوة  

21 أيار 2018
(0 أصوات)

 

بمناسبة شهر رمضان المبارك، اقامت حركة "فتح" قيادة منطقة صيدا، افطارا رمضانيا عن روح الشهيد العميد فتحي زيدان في دار الامل للمسنين في مخيم عين الحلوة، بحضور أمين سر منطقة صيدا وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، عضو اقليم لبنان آمال شهابي وعضو اللجنة الاستشارية لحركة "فتح" في لبنان وعليا العبدالله واعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر شعبها التنظيمية وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا عبد الرحمن ابو صلاح والمكاتب الحركية للأخوات وممثلو فصائل المنظمة والقوى الاسلامية وجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية وحشد من الفعاليات من منطقة صيدا واسرة الشهيد.

والقى العميد شبايطة كلمة بالمناسبة، وجه فيها التبريكات للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بحلول شهر رمضان المبارك، منوها الى مناقبية الشهيد العميد فتحي زيدان في مسيرته النضالية، مستدركا بانه كان انمودجا يحتذى به وقدوة لنا جميعا.

واضاف العميد شبايطة: ان دم زيدان لن يذهب هدرا وعقاب القتلة قادم لا محالة، مهما طال الزمان، منوها الى الذكرى 70 للنكبة حيت تقف الادارة الاميركية طرفا مع الاحتلال الاسرائيلي في مواجهة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وشريك معاد في تغيير الديمغرافيا للقدس وسكانها واجبار الفلسطينيين على الهجرة القسرية عن مدينتهم.

واستشهد ببطولات الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة وكذلك بالضفة الغربية من خلال المقاومة الشعبية والمواجهات اليومية وخاصة أثناء نقل السفارة الاميركية الى القدس، معرجا على تعقيدات القضية الفلسطينية في هذه المرحلة بتداعيات الصراعات الاقليمية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية ومطالبا بتامين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وايحاد الية دولية لتنفيد قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب الاسرائيلية على الفلسطينين.

ونوه العميد شبايطة الى الذهاب لمحكمة العدل الدولية لاتخاد القرارات المناسبة التي تتعلق بالاستيطان بما فيها نقل السفارة الاميركية للقدس لاعتبارها بؤرة استيطانية، شاكرا مجلس حقوق الانسان في حنيف على انصافه الشعب الفلسطيني وادانته الجرائم وتشكيله لجنة تحقيق دولية للذهاب الى غزة.واختتم كلامه بتوجيه التحية للشعب الفلسطيني والرحمة للشهداء.

تم القى رئيس جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في منطقة صيدا الشيخ شوكت شبايطة موعظة دينية وترحم على الشهداء.

1.jpg

2.jpg

3.jpg

3__.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

9.jpg

10.jpg

11.jpg

12.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top