مركز ألوان يحيي ذكرى محمود درويش بأمسية شعرية في عين الحلوة

18 آب/أغسطس 2018
(0 أصوات)

محمد حسون

أحيا مركز التنمية الإنسانية " ألوان " والسجل الثقافي ذكرى رحيل الشاعر الكبير محمود درويش بأمسية شعرية وفنية بحضور ممثلين عن المؤسسات والقوى والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأحياء وعدد من الناشطين والفعاليات وذلك مساء يوم الخميس في 16-8-2018.
بداية كانت كلمة لمركز ألوان ألقتها السيدة سهيلة سويد تحدثت فيها عن هذه القامة الوطنية والثقافية والإنسانية التي شكلت نموذجاً في الشعر والأدب الملتزم بقضيته , وإن ذكرى رحيل محمود درويش ليست عابرة بل يجب أن تكون وقفة جدية لإعادة إنتاج واقع ثقافي نظراً لتراجعه نتيجة الظروف التي تعاني منها المخيمات , وأكدت على إيلاء الاهتمام بالثقافة بشكل أكبر للإرتقاء والنهوض بالمستوى الثقافي , ودوره في زيادة الوعي والإنتماء وتعزيز الشعور الوطني.

الأمسية التي تخللت وصلات فنية قدمها الفنان أسامة زيدان ومحمد العلي , وشعرية متنوعة قدمتها الشاعرة الدكتورة انتصار الدنان والشاعر طه العبد وشعر باللغة الإنجليزية للآنسة شروق الصاوي والآنسة تسنيم عليان وحازم وحش التي تميزت بأجواء هادئة حيث أضفت جمالاً وانسجام وتفاعل الجمهور.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top