شناعة: لتوحيد الصف الفلسطيني ولإقرار الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان

06 تشرين1/أكتوير 2018
(0 أصوات)

قام مسؤول ملف العلاقات اللبنانية في حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان بزيارة مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بهاء بو كروم بحضور مفوض الثقافة لدى الحزب فوزي بو ذياب ؛ وقد رافقه بالزيارة أعضاء الملف.

بداية تناول شناعة آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وخاصة تلك المتعلقة بقطاع غزة، معتبرا أن التهدئة المطروحة الآن على طاولة البحث تأتي في سياق مساعي فك الحصار عن القطاع والتي تتفاقم فيه الازمة الانسانية يوما بعد آخر، مبديا حرص حركة حماس أن لا تكون التهدئة على حساب المقاومة التي فرضت معادلة جديدة في الصراع مع العدو الصهيوني.

وأكد شناعة أن مسيرات العودة على حدود قطاع غزة ابداعاً لشعبنا المحاصر في مقاومته المحتل وتكبيده خسائر معنوية ومادية كبيرة. وأشار أن العدو الصهيوني منزعج من الطائرات الورقية والبالونات الحارقة مطالبا بوقفها مقابل التهدئة.

وحول المصالحة الفلسطينية، شرح شناعة أن المصالحة الفلسطينية ما زالت تترنح مكانها وسط اصرار حركة حماس على المضي قدما بها من خلال الوسيط المصري مؤكدا على موقف الحركة الاستراتيجي تجاه المصالحة وحاجة الشعب الفلسطيني إلى توحيد الجهود لمواجهة المساعي الامريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

وحول المستجدات السياسية الفلسطينية في لبنان، شكر شناعة دولة الرئيس نبيه بري والاخوة في الحزب التقدمي الاشتراكي على الجهود التي بذلت من اجل استعادة العمل الفلسطيني المشترك، مشيراً الى ان التكاتف الفلسطيني في لبنان كفيل لمواجهة التحديات الراهنة لاسيما تلك المتعلقة بمشروع انهاء حق العودة في ظل خطوة الإدارة الأمريكية باستهداف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" بهدف انهاء خدماتها لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

اما عن الحقوق المدنية والإنسانية، طالب شناعة الاخوة في الحزب التقدمي الاشتراكي الى بذل الجهود من خلال كتلة الحزب في المجلس النيابي من اجل اقرار الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان ملفتاً إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان نتيجة الحرمان بفعل القوانين التي أقرتها الحكومات اللبنانية المتعاقبة.

بدوره، رحب بو كروم بوفد الحركة مبدياً ترحيبه بالاتفاق الفلسطيني الفلسطيني على ساحة لبنان والذي تجلى نتيجة اتصالات مكثفة بهدف اعادة الوضع الفلسطيني إلى مكانه الطبيعي.

وحول موضوع استهداف الأونروا، طالب بو كروم بضرورة حشد الدبلوماسية الدولية من أجل تأمين التمويل اللازم لميزانية الوكالة وذلك من أجل الحفاظ عليها.

وختم بالاشارة إلى أن هناك تحديات كبيرة قادمة في ظل حالة الجنون لدى الادارة الامريكية في التعامل مع القضايا الحساسة مما يتطلب تحييد الساحة اللبنانية من اي تجاذبات من شأنها اعادة التوتير الوضع الفلسطيني الداخلي.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

573 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« December 2018 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31            

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top